وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية تختتم أعمال مؤتمرها شمال القطاع

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أمس مؤتمرها الفرعي في مكتبها ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، تتويجا لعقد المؤتمرات المحلية.

وافتتح المؤتمر أعماله بعد قراءة تقرير العضوية بنسبة حضور 87 % من مجموع المؤتمرين، وفتح باب النقاش للرفاق المؤتمرين على تقرير العضوية ثم تم المصادقة عليه من قبل أعضاء المؤتمر بالإجماع.

وبدأ المؤتمر أعماله بانتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر مكونة من عبد المنعم طه، علاء حمودة وسماح الخطيب، وانتخب عبد المنعم طه رئيسا للمؤتمر.

وناقش المؤتمر التقريرين التنظيمي والبرنامجي لتقييم خطة العمل الماضية ووضع توجهات للخطة القادمة حتى نهاية عام 2010 لفرع بيت لاهيا.

وتناول التقرير آلية القيام بعدد من الخطوات والإجراءات والفعاليات الشعبية من أجل النهوض بالوضع التنظيمي للجبهة الديمقراطية في كافة مناطق قطاع غزة وخاصة في شماله.

وأكد المؤتمر على ضرورة استمرار التحركات الجماهيرية الضاغطة على حركتي فتح وحماس من أجل العودة للحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وعلى أساس الورقة المصرية للمصالحة التي تشكل إطارا يمكن من تجاوز الخلافات الفلسطينية واستعادة الوحدة لمجابهة تحديات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

وتناول المؤتمر تقرير آلية القيام بعدد من الخطوات والإجراءات والفعاليات الشعبية من أجل النهوض بالوضع التنظيمي للجبهة الديمقراطية في كافة مناطق قطاع غزة وخاصة في شماله.

بدوره تحدث طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية عن ضرورة رفع مستوى الحالات الكادرية عبر تنظيم دورات تثقيفية، مؤكداً على ما ورد في التقرير من خلال العمل على التوسع في المرحلة القادمة سواء كان على صعيد الكادر الحزبي أو الأعضاء الغير ممثلين، معتبرا أن العامين الحالي والقادم هو عام انتخابات وتغيير في الوضع العام حيث أن هذا التغيير لا يتم إلا بالضغط الجماهيري على طرفي الصراع المسببين للانقسام.

ودعا وائل خلف عضو القيادة المركزية للجبهة عن طبيعة للبدء بالعمل الفعلي لكل نقاط الخطة القادمة، معتبرا أن العمل الميداني هو أساس متين يبنى عليه تنفيذ الخطة المعدة من قبل الفرع مؤكدا على ضرورة إقامة العديد من الفعاليات الجماهيرية الضاغطة.

واختتمت المداخلات والمناقشات بعرض تقرير على التصويت وتم المصادقة عليه بالإجماع.

وفتح باب الترشيح لانتخاب لجنة فرع جديدة قوامها 13عضوا، وباب الترشيح لمندوبين المؤتمر الإقليم من مؤتمر الفرع والبالغ عددهم 11عضو.