وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية في نابلس تنظم عدة انشطة على هامش يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 15:32 )
نابلس- معا- نظمت الإغاثة الطبية في محافظة نابلس العديد من الأنشطة الصحية المكثفة على هامش يوم الصحة العالمي واستمرارا في سياسة التعزيز الصحي للمجتمع الفلسطيني حيث تم تنظيم محاضرات حول التغذية السليمة والنظافة الشخصية في مدارس جالود الأساسية، عمر المختار، النظامية أ، النظامية ب، ابن سينا، الخنساء، العائشية، الكرمل، الفاطمية، مدرسة جماعين الأساسية للبنات، عصيرة القبلية الأساسية والثانوية، مدرسة دوما الأساسية للبنات.

كما نظمت الإغاثة العديد من دورات الإسعاف الأولي في مدرسة سمير سعد الدين، العائشية، ابن سينا، الصلاحية، عمر المختار، مدرسة جماعين الثانوية للبنات ومدرسة أكرم حلوم في قرية دوما.

وشارك في هذه الأنشطة طاقم الصحة المدرسية و العيادة المتنقلة المكون من الدكتورة منار جاسر والعاملة الصحية سناء الفقيه والممرضة عطاف مساعيد و إستفاد من هذه الأنشطة ( 750) طالبة.

وتم إجراء فحص نوعية الدم لمدرسة بنات قبلان الثانوية وأشرفت على هذا الفحص فنية المختبر فاطمة ابو زعرور .

وتستعد الإغاثة في خطتها للعديد من الأنشطة الأخرى حيث أكد مدير الإغاثة الطبية في المحافظة د.غسان حمدان على تنظيم العديد من الفحوصات الوقائية للمرحلة الأساسية وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قرى جنوب نابلس ومديرية التربية والتعليم في نابلس ويأتي هذا في إطار تعاون الإغاثة مع مؤسسات تعليمية ومجتمعية بهدف تحسين الأوضاع الصحية وتعزيز الثقافة الصحية المجتمعية بمشاركة المجتمع المحلي.