وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوابشة: الانتهاء من مجموعة مشاريع في مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 16:48 )
قلقيلية- معا- أكد رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة انه وفي الآونة الأخيرة تم الانتهاء من مجموعة مشاريع نفذت في المدينة والبدء بأخرى جديدة وذلك في إطار خطة لجنة بلدية قلقيلية من اجل تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية والخدماتية من شأنها تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال دوابشة انه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تعبيد المدخل الشمالي وبلغت تكلفة المشروع 600 ألف دولار بتمويل من وزارة المالية عبر وزارة الحكم المحلي وشملت الأعمال تأهيل المدخل الشمالي بالكامل من بنية تحتية وقنوات تصريف مياه أمطار وصرف صحي إضافة إلى أعمال الدهان وممرات المشاة وحجر الرصيف وجزر الشوارع.

ويعتبر المدخل الشمالي منطقة حيوية ومهمة لأنه المعبر الوحيد للعمال من مدن شمال الضفة للعمل داخل إسرائيل، ما يخفف ويسهل عملية تحركهم وتنقلهم ونفذ بعرض 20م وطول 500م.

وأكد دوابشة انه تم الانتهاء أيضا من تنفيذ مشروع صرف صحي الذي نفذ في عدة مناطق متفرقة في المدينة بقيمة 250 ألف دولار بتمويل من وزارة المالية عبر وزارة الحكم المحلي وشمل صيانة شبكات قديمة وتركيب أخرى جديدة.

وأشار دوابشة ان الأعمال جارية الآن في مشروع الجدران الاستنادية في عدة مناطق في المدينة بقيمة 350 ألف دولار بتمويل من مؤسسة CHF و KFW.

وأضاف دوابشة انه خلال الأيام القريبة القادمة ستقوم البلدية بأعمال التعبيد في مشروع الطرق الداخلية بقيمة 400 ألف دولار.

وأكد دوابشة أن لجنة بلدية قلقيلية وضعت على سلم أولوياتها عددا من المشاريع المستقبلية للمدينة لتنشيطها وتحسين وضعها الاقتصادي بعد مأساة الجدار الذي ترك آثاره البالغة على كافة القطاعات في المدينة.