وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي والمعنوي تقوم بجولة في سجن غزة المركزي

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 17:17 )
غزة-معا-نظمت إدارة النشاط الحر في هيئة التوجيه السياسي والمعنوي جولة في سجن غزة المركزي، ووضم وفد الهيئة الدكتور أنور البرعاوي رئيس الهيئة وعدد من مسؤولي وأعضاء الهيئة.

وكان في استقبال الوفد مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل المقدم ناصر سليمان حيث تحدث رئيس الهيئة في عدة محاور مع إدارة السجن تخص أبناء الشرطة منها المحور الشرعي والديني لكل أبناء الشرطة، ومحور القيم والأخلاق والسلوك الوسطي، وافتتاح المعهد التربوي.

كما تفقد الوفد أحوال نزلاء السجن المركزي، وطبيعة حياتهم اليومية، وبعد أن قام وفد الهيئة بجولة داخل السجن تحدث الدكتور البرعاوي بكلمة أمام النزلاء.

وقال "نطمح بأن يكون لنا شعب دون مساجين، ولكن نحن بحاجة إلى تقوى الله ولزوم طاعته"، مشيرًا إلى أننا هدفنا من الزيارة هو حفظ لحقوقكم وما جئنا هنا إلا لنستمع لبعض مشاكلكم وفي سؤاله عن معاملة إدارة السجن لهم أجابوا بأن المعاملة إنسانية وجيدة.

وفي سؤاله لأحد أمهات النزلاء أثناء زيارتها لأبنها "هل تجدون معاملة سيئة من قبل رجال الأمن في حالة الزيارة" فأجابت بأنها تجد ارتياح كبير في المعاملة وأنها شعرت بتغيير جيد في سلوك أبنها.

بعدها قام وفد الهيئة بجولة داخل السجن ليطمئن على نظافة المأكل والمشرب وسلامة المواد التموينية ونظافة المكان.

في سياق منفصل نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة جولة نهارية شملت مواقع شرطة المرور في الميادين العامة في المحافظة.
وشملت الجولة مفرق الدفاع المدني، ومفرق الدوار العام، ومفرق الكراج الشرقي، ومفرق مدرسة القدس، ثم مكتب مدير شرطة المرور بالمحافظة.
وتحدث مدير مكتب المحافظة عن أهمية عمل رجال شرطة المرور، والدور المنوط بهم، وكيف أنهم هم واجهة الحكومة فعليهم الظهور بالمظهر اللائق وحسن المعاملة مع السائقين.

ثم توجه الوفد بعد ذلك إلي مكتب شرطة المرور الرئيسي في المحافظة، والتقي مع مدير شرطة المرور الرائد أنور زعرب، وبعض الضباط والجنود.