وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدروة فارس: ادارة السجون قلقة من وحدة الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 18:35 )
بيت لحم - معا - اعرب قدورة فارس رئيس نادي الاسير عن شكوكه من اقدام إدارة السجون الاسرائيلية بتنفيذ التهديدات التي اطلقتها ضد الاسرى .

واضاف فارس " لكن الإدارة تظهر قدرا كبيرا من القلق من الرسالة البليغة التي صدرت عن الحركة الأسيرة أخيرا بعد 6 سنوات من الفرقة والتشتيت وعدم القيام بأي جهد جماعي لرفع الظلم عنهم".

وقال فارس بان إدارة السجون أكثر من يدرك إبعاد حالة التضامن بين الأسرى الآن في كافة السجون وكل التنظيمات وتضامن كل المؤسسات على كافة ولاءاتها و انتماءاتها إلى جانب قضية الأسرى.

واضاف : ان ادارة السجن تحاول أن تردع بعض السجون عن الإقدام والمشاركة في العمل الجماعي لكسر وحدة الحركة الأسيرة بمعنى أن يخشى هذا السجن من التهديدات هذا ليس معناه أنها تهديدات للتنفيذ حيث لا توجد أية مبررات لذلك.

وتابع قائلا: ان من حق الأسرى الإضراب عن الطعام أو الإضراب عن الزيارات و أن يتخذوا أي شكل نضالي لتحسين سلوك حياتهم. وان الشكل النضالي المتبع داخل السجون هو شكل نضالي سلمي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وقال ان الأسرى يفكرون بالبناء على هذه الخطوة من اجل إعادة ما سلب من انجازات و تحقيق انجازات جديدة داخل الحركة الأسيرة .

وتابع قائلا ان الحياة لم تتوقف منذ عام 67 كما تريد إدارة السجون وربما اقل بكثير من هذا التاريخ. مؤكدا دعمه ومساندته لاية قرارات وحدوية سيمارسها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية .

جاء ذلك في حديث لشبكة معا اليوم ردا على الأخبار التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن تهديدات إدارة سجن ريمون للأسرى، أنها ستقوم بحرمانهم من زيارتين في شهر أيار القادم، وستحرمهم من الكنتين خلاله، في حال استمرارهم بمقاطعة زيارات الأهل خلال هذا الشهر.