وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مديرية الشؤون الاجتماعية يزور قيادة منطقة جنين

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 18:41 )
جنين – معا – زار وفد من مديرية الشؤون الاجتماعية في جنين قيادة منطقة جنين ضم الوفد كلا من مدير الدائرة سليمان بشارات ونائبه بسام ابوبكر واجتمعا بقائد المنطقة العقيد راضي عصيدة ومدير العقالات العامة والاعلام في الامن الوطني الرائد محمد علاونة.

وثمن بشارات الوضع الامني المميز في محافظة جنين والذي اصبح نموذج يحتذى به نتيجة الجهود المتواصلة لقوى الامن في المحافظة .

ونوه بشارات الى درجة الثقة العالية بين المواطنين وقوى الامن الامر الذي انعكس على الوضع برمته في المحافظة والذي تجلى ايضا بلجوء المواطنين الى اجهزة الامن المختصة في أي مشكلة يتعرضون لها .

وعن نشاطات مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة قدم بشارات شرحا وافيا عن البرامج الاعانية والتنموية وبرنامج الحماية الاجتماعية التي تقوم بها وزارة الشؤون الاجتماعية لخدمة المواطنين الذين يعانون ضائقة اقتصادية .

وقدم الوفد شكرا خاصا لقيادة المنطقة على دعم ومساندة قوات الامن الوطني لمديرية الشؤون الاجتماعية وتحديدا في مجال تزويد المديرية بمياه الشرب وتوفير سيارة للعمل الميداني الذي تقوم به مديرية الشؤون .

العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين قدم شرحا عن الوضع في المحافظة وذلك بمناسبة مرور عامين على حملة البسمة والامل الامنية والانجازات التي تم تحقيقها على الارض والتي اصبحت ملموسة للقاصي والداني

وقال عصيدة ان حالات الفوضي والفلتان اصبحت شبه منتهية في المحافظة ونحن نقوم الان باعتقال الفارين من القضاء وتسليمهم لجهة الاختصاص واصبح جليا انه لا يوجد مكان آمن لاي خارج على القانون .

و اشاد بالجهود الجبارة والانجازات الملموسة في مجال مساعدة المواطنين الفقراء الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية وقال انه من الاولويات لقوات الامن الوطني مساندة المؤسسات الخدماتية واعانتها .

من جهة اخرى زار وفدا مشتركا من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ومؤسسة الحق قيادة المنطقة واجتمعا بقائد المنطقة العقيد راضي عصيدة حيث ضم الوفد كلا من محمد كممجي من الهيئة المستقلة وطارق الحاج من مؤسسة الحق .

وقال العقيد عصيدة ان قوى الامن في المحافظة تضع نصب اعينها احترام الحق الشخصي للمواطنين وان هناك خطوط حمرار وضعتها القيادة السياسية ولا يمكن تجاوزها في تعامل قوى الامن مع المجتمع ومؤسساته .

ونوه العقيد عصيدة ان الامن مظلوم ويلاحق على اقل تصرف وتقوم الدنيا ولا تقعد عند اصغر خطا يرتكبه احد منتسبي قوى الامن مع العلم ان منتسبي قوى الامن يحاسبوا فورا وتصل عقوبة المخطيء الطرد من الخدمة

واردف العقيد عصيدة انه لا يمكن ترك الحبل على الغارب تحت كل الحج والذرائع وقضايا التعامل مع حقوق الانسان نقدرها ونجلها ولكن في بعض الاحيان تتجاوز المعقول ويتم نشر القضية قبل التاكد من المصدر الامني عن صحة هذه القضية او تلك .

لاننا لا نسمح بوجود اخطاء من قبل منتسبي القوات او التغاضي عن أي تصرف من شانه الاساءة لهذا المواطن او ذك ولا نرضى من أي من منتسبي قواتنا ان يستغل مسماه الوظيفي او الامني لغايات شخصية .

واصبح الان المواطن لديه الجرأة ليشتكي أي ضابط او جندي وبغض النظر عن مرتبته اذا تجاوز حدوده في التعامل مع المواطنين وايضا نحن ابوابنا مفتوحة لجميع شرائح الشعب ومهما كان لونه السياسي او الحزبي

ومن هنا قال العقيد عصيدة نحن معنيون بالية عمل مع منظمات حقوق الانسان صريحة وواضحة .

وعن الوضع الامني في المحافظة نوه العقيد عصيدة الى ان ما انجز خلال سنين افضل بكثير من مما هو عليه الحال في بعض الدول المتقدمة .

طارق الحج اشاد بوضع المحافظة الامني وقال نحن نثمن باستمرار الجهود التي تقوم بها قوى الامن للحفاظ على امن وممتلكات المواطنين واصبح الان فارق كبير في الوضع الامني بين ما كان قبل حملة البسمة والامل واليوم

ونوه الحج الى ضرورة فصل العمل بين هيئتي القضاء العسكري والمدني وان يعمل كل في اختصاصه ليعرف المواطن الطريقة الصحيحة لايصال الشكوى .

محمد كممجي من مؤسسة الحق قال ان رجل الامن عليه ان يكمل دور سيادة القانون وهو الذي يمثله فمن غير المنطق ان يخرق القانون ومن عوامل بناء الحضارة هي احترام الحق الشسخصي للمواطن .

وقد اشاد الكممجي بتعاون قوى الامن مع منظمات حقوق الانسان من خلال السماح بزيارة الموقوف كان ذلك لاهله وذويه ام للمحامي او لمنظمات حقوق الانسان .