وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة المواصفات والضابطة الجمركية تنسقان لمكافحة البضائع غير المطابقة

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 23:06 )
رام الله - معا - اكد الدكتور حازم الشنار على اهمية تضافر الجهود المبذولة لمكافحة البضائع غير المطابقة للمواصفات، وذلك اثناء لقائه مع المقدم غالب ديوان قائد جهاز الضابطة الجمركية في مقر الضابطة .

و في بداية اللقاء اوضح الدكتور الشنار دور المؤسسة التشريعي من خلال اعداد المواصفات المتوائمة دوليا، واعداد التعليمات الفنية الالزامية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كافة، و قدم شرحا عن الية عمل المؤسسة وعن اوجه العمل المشترك الممكنة بين المؤسسة والضابطة الجمركية، حيث اشار الى العمل على اهمية التعاون في تطبيق التعليمات الفنية الالزامية محليا و من مطابقة المستوردات للمواصفات، وأوضح ان طواقم المؤسسة مستعدة للتعاون المطلق في مكافحة البضائع الفاسدة وغير المطابقة.

من جهته قدم المقدم غالب ديوان شرحا وافيا عن الجهود التي تقوم بها الضابطة لمكافحة المهربات والبضائع المنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات وكافة الجرائم الاقتصادية في الوطن وعبر عن ترحيبه بالعمل حنبا الى جنب مع المؤسسة لارساء قواعد الجودة وتدعيم ركائزها.

وقد رافق الدكتور الشنار في زيارته كل من المهندس سليم الجيوسي مدير التعليمات الفنية، الدكتور مهند اسماعيل من دائرة التوصيف، والمهندس محمود ابو خيزران والاستاذ شاكر عطوي مدير الاعلام والترويج، من دائرة الخدمات الفنية وحضر من جانب الضابطة الجمركية النقيب لطفي ناصر مدير المكافحة والتفتيش. وقد اتفق الجانبان على استمراراللقاءات لتحديد وثيقة تعاون مشترك في المجالات المختلفة التي من شأنها حماية الاقتصاد الوطني وضبط جودة البضائع في السوق الفلسطيني.