وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء الحياة تشارك في فعاليات يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 10:35 )
نابلس- معا- ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي وبتنظيم من منظمة الصحة العالمية وبالتعاون مع وزارة الصحة وبلدية نابلس وبالشراكة مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية المحلية في المحافظة وتحت شعار "الصحة والتحضر" تشارك جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات في فعاليات يوم الصحة العالمي الذي يصادف اليوم.

وستنفذ الجمعية بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في المحافظة 15 لقاء توعويا حول التدخين وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع وذلك في 15 مدرسة لطلبة المرحلة الثانوية في المحافظة حيث سينفذ هذه الورش 15 أخصائيا من طاقم الجمعية.

كما ستنفذ جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ورشتي عمل حول ظاهرة المخدرات وآثارها السلبية من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية وذلك بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في المحافظة.

وعلى صعيد آخر ستنفذ الجمعية خلال فعاليات يوم الصحة العالمي والتي تمتد أسبوعا العديد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل حول ظاهرة المخدرات ودور مؤسسات المجتمع المدني في الحد من انتشارها وذلك بالتعاون مع التجمع الوطني للمؤسسات الأهلية في محافظة نابلس وجمعية "شباب بلا حدود" والجمعية الفلسطينية لخريجي الجامعات والمعاهد المصرية وجمعية البيارة الثقافية.

يشار الى ان انطلاق هذه الفعاليات رسميا سيكون من خلال الحفل الرسمي الذي يقام في فندق البست ايسترن في رام الله بتنظيم من منظمة الصحة العالمية وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وبلدية نابلس.

وقد تم اختيار مدينة نابلس من بين 1000 مدينة في العالم للمشاركة في هذه الفعاليات حيث تم الترتيب لهذه المشاركة من خلال الاجتماعات المتعددة في بلدية نابلس و المؤسسات المشاركة.