وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ ندوة للسيدات وجلسات تفريغ انفعالي للأطفال والأمهات

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 11:44 )
غزة-معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ندوة حوارية بعنوان " العنف ضد المرأة"، وجلسات تفريغ انفعالي للأطفال والأمهات في محافظة الوسطى، وذلك ضمن فعاليات برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس الإدارة أن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى تحسين نوعية الحياة للسيدات، ومساعدتهم من الناحية النفسية والاجتماعية، والتعرف على أكثر المشكلات شيوعا وخاصة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والنفسية والاجتماعية ".

وأكد أن جمعية الوداد تعمل ضمن منهجية إستراتيجية مهنية ومتخصصة في المجالات النفسية والاجتماعية والتربوية مستهدفين جميع فئات المجتمع ودون تمييز.

بدورها أوضحت إيناس الخطيب منسقة البرنامج "إنه تم تنفيذ ندوة "العنف ضد المرأة" بحضور (40) سيدة من جمعية تنمية المرأة الريفية في منطقة وادي السلقا وبمشاركة إيمان الزهار أخصائية اجتماعية في برنامج غزة للصحة النفسية ".

وأضافت أن الندوة تطرقت إلى إلقاء الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأة وأنها ظاهرة اجتماعية واكبت المجتمعات وتطورها منذ بدء الخليقة، واختلاف نظرة المجتمعات لهذه الظاهرة ،وتعريف العنف، وأشكاله وأنواعه، والأسباب التي تؤدي إلى ذلك، ومجموعة من النصائح والخبرات للسيدات.

وفي نشاط منفصل ذكرت الخطيب انه تم تنفيذ (200)جلسة تفريغ انفعالي للأطفال من سن (8-12) سنة وبحضور (4000) طفل من كافة المحافظات تهدف إلى إدخال جو الفرح والسرور على نفسية الأطفال، وتحسين المستوى الصحي للأطفال ،بالإضافة إلى توزيع بسكوت وحليب على الأطفال.

وأضافت أنه تم تنفيذ جلسات تفريغ انفعالي لأمهات الأطفال حيث بلغ عدد المستفيدات (400) سيدة تهدف إلى العمل على تفريغ الشحنات الانفعالية لدى السيدات، والتخفيف من حدة الأزمات ، ومساعدتهم على التغلب على الصعوبات التي تواجههم في تربية أبنائهم.