وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية المقالة وجامعة فلسطين تنظمان بطولة القدم المركزية

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 12:02 )
غزة- معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة بالتعاون مع جامعة فلسطين بطولة كرة القدم المركزية للمرحلة الثانية بعنوان "الحرية للأسرى" على أرض ملعب الجامعة المعشب بحضور أ.أحمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية وأ. صالح حمدان مدير دائرة الأنشطة الرياضية بالوزارة ود.عبد الكريم المدهون عميد القبول التسجيل ومسئولي الأنشطة بالمديريات والفرق المشاركة.

وتأتي بطولة "الحرية للأسرى " ضمن الأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها الوزارة دعما لقضية الأسرى بعد إعلان عام 2010 عاماً للأسرى.
وخلال كلمة الوزارة أكد أ.أحمد أبو ندا أن هذه البطولة هي الأولى منذ 10 أعوام تجمع بين فرق المديريات الست في بطولة واحدة، مبينا أنها حملت عنوان "الحرية للأسرى" وفاءً لهم على ما قدموه من تضحيات ولتبقى معاناتهم حاضرة.

وطالب أبو ندا الفرق المشاركة يركلوا بأقدامهم كل معاني الظلم وأن يتحسسوا آلام الأسرى ويتذكروا في كل لحظة ما يتعرضون له من اضطهاد داخل السجون الصهيونية.

كما طالبهم بالتحلي بالأخلاق الحميدة وأن ترتقي منافستهم إلى مستوى يليق باسم الوزارة.

وشكر أبو ندا إدارة جامعة فلسطين استضافتها البطولة على ملعبها المعشب منوها أن الجامعة كثيرا ما وفرت إمكاناتها للأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها الوزارة.

بدوره رحب المدهون بمسئولي الوزارة والفرق المشاركة في البطولة، مؤكدا حرص الجامعة على خدمة المجتمع والمؤسسات المختلفة وتسخير إمكاناتها لخدمة المواطنين بكافة شرائحهم.

وبين المدهون أن الحالة الرياضية مرت بحالة من الجمود خلال الفترة الماضية وقد بدأت باستعادة نشاطها بعد التوافق الرياضي.

وأكد المدهون أن المشاركة في هذه البطولات الرياضية جزء من الصمود والتحدي لشعبنا ، ومن خلالها نستطيع تنمية قدرات ومواهب طلبتنا ونبنى شخصيتهم.

وأعلن المدهون عن تقديم الجامعة منحة كاملة للدارسة على نفقة الجامعة تقدمها الإدارة لأحد الطلبة المشاركين في البطولة و تقديم خصومات تصل إلى 25% للطلبة المشاركين في البطولة.

إلى ذلك شكر حمدان جامعة فلسطين على وقفتها في إنجاح بطولة الحرية الأسرى مبينا أن دائرة الأنشطة بالوزارة مستمرة في تنفيذ الفعاليات التربوية والرياضية والثقافية كجزء من النشاط اللامنهجي الذي تنفذه.