وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واعد: اضراب الاسرى خطوة سيتبعها عدة خطوات تصعيدية

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 09:42 )
غزة- معا- اكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن الإضراب الذي بدأ اليوم في كافة السجون هو بمثابة خطوة أولى كما أكد الأسرى والأسيرات لهم وستكون هناك خطوات أخرى أكثر تصعيدا إن ماطل الاحتلال في تلبية جميع الشروط الاسرى.

واوضحت واعد ان اضراب الاسرى اليوم جاء بعد عدة تحذيرات من قبل الحركة الوطنية الأسيرة وعلى رأسهم فصائل: حركة فتح، وحركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية والقيادة العامة، حيث وجهوا عددا من المطالبات لإدارة مصلحة السجون الاسرائيلة وقوبلت بالرفض حتى اللحظة.

وقالت واعد في بيان وصل "معا" نسخة منه:"الاحتلال وحده يتحمل أي نتائج قد تنجم عن مماطلته ، وهو يدرك أيضا حجم الإصرار والصمود الذي يتمتع به الأسرى الذين برهنوا على امتداد سنوات تواجدهم داخل السجون على شراستهم رغم قلة امكانياتهم، حيث سبق وأن خاضوا الإضرابات والتي ارتقى فيها الشهداء وكانت النتيجة تلبية جميع شروطهم، وما محاولة فرض الزي البرتقالي على الأسرى عنا ببعيدة حيث باءت هذه المحاولة بفشل الاحتلال أمام صمود الأسرى والأسيرات داخل السجون".

واشارت واعد في هذا السياق إلى تنظيم جملة من الفعاليات الاحتجاجية والتضامنية والتي بدأت وستزداد وتيرتها مجددا حتى يرضخ الاحتلال لكافة شروط الأسراى داخل سجون الاحتلال.