وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

50 ثانية فقط للاخلاء!

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 23:19 )
نابلس- معا - قام الدفاع المدني الفلسطيني بنابلس اليوم الاربعاء بتنفيذ وتدريب مئات الطلبة على الاخلاء لمدرسة كمال برهان بنابلس في مده اقصاها 50 ثانية فقط وذلك ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي ووفقاً للبرنامج المتفق عليه مع مديرية التربية والتعليم لتدريب ثمانية مدارس على الاخلاء بمحافظة نابلس.

واشرف على عملية الاخلاء نقيب حسان جبر ونقيب منذر صوالحة وملازم رباح مقبول وقام ملازم اول فادي خريوش من الدفاع المدني الفلسطيني برسم مخطط للمدرسة موضحا عليه المداخل والمخارج ومن ثم تحديد ساحات الاخلاء، اضافه الى اعطائه محاضرة لطاقم المعلمين في المدرسه عن مفهوم الاخلاء وكيفية التعامل مع الحدث في حال حدوث زلازل او كوارث طبيعية .

ومن ثم قام خريوش بتوزيع الادوار والمهام على المعلمين والمشرفين بكيفية اخلاء الطلبة من داخل الصفوف بشكل منظم وباقصى سرعة مع الحفاظ على الهدوء وضبط النفس والتعامل بجدية مع الحدث موضحا ان الهدف من هذه التدريبات هو نشر الوعي لدى المواطنين لحماية ارواحهم وممتلكاتهم حيث كان عدد طلاب المدرسة 400 طالب و15 معلما ومشرفا واستغرقت عملية الاخلاء 50ثانية فقط .

كما قامت ملازم اول. مهندسة نسرين النادي باعطاء محاضرتين تثقيفيتين لكل من مدرسة بنات معزوز المصري ومدرسة بسام الشكعه الاساسية للذكور،وقد تناولت المحاضرات موضوع مفهوم الدفاع المدني وأهدافه وأقسامه، وموضوع الحوادث المنزلية وإجراءات السلامة والوقاية العامة الواجب اتخاذها في المنازل وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وبخاصة حوادث الأجهزة الكهربائية وحوادث الحمامات وحوادث التسمم المختلفة وحوادث الغاز المنزلي وحوادث المصاعد الكهربائية واستخدام السلالم الآمنة والقيادة الوقائية ، وقد كان هناك تفاعل في المحاضرات ونقاش وتبادل للأسئلة،علماً بان عدد المستفيدين 40 طالبة من مدرسة بنات معزوز المصري و37 طالب من مدرسة بسام الشكعه.