وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال ورشة عمل في اليامون- المطالبة في حل مشكلة الاكتظاظ في المدارس

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 00:23 )
جنين -معا- أوصى طلبة مشاركون في ورشة عمل نظمهتا طالبات الصف التاسع الأساسي في مدرسة نسيبة المازنية في بلدة اليامون حول " اثر الاكتظاظ في الصفوف على الطالبات من الناحية الصحية والنفسية والتعليمية" بضرورة حل هذه المشكلة لما لها من آثار سلبية على الطالبات وعلى سير العملية التعليمية

وحضر الندوة والتي تأتي ضمن مشروع المواطنة الذي تشترك فيه المدرسة لهذا العام والذي ينفذه مركز إبداع المعلم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والممول من مؤسسة فورد فاونديشن إبراهيم أبو الرب وإيمان حمد المشرفين في قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة اللذين تحدثا عن الآثار السلبية للاكتظاظ على الطلبة والمعلمين معتبرين المشكله عامة في معظم مدارس الوطن والوزارة تعمل جاهدة على حلها من خلال بناء مدارس جديدة .

وركز د . برهان سلام رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في اليامون في مداخلته على الآثار السلبية للاكتظاظ المترتبة على الطلاب من الناحية الصحية ومخاطره خاصة في حال انتشار الأمراض والأوبئة المُعدية .

واعربن الطالبات المشاركات عن شكرهن لمركز إبداع المعلم الذي اعطاهن الفرصة لطرح مطالبهن وإيصال صوتهن الى الجهات المعنية والمسئولة .

من جهة أخرى بدأت اليوم مديرية التربية والتعليم في قباطية اجراء التحكيم أللوائي للمدارس المشاركة في مشروع المواطنة من المديرية وهي مدرسة بنات كفر راعي الثانوية وذكور سيلة الظهر الأساسية الثانية ومدرسة ذكور عنزا الثانوية حيث تألفت لجنة التحكيم من المشرفين عصام ياسين وعمر عبد الرحمن وعاليه أبو جعب منسقة مشروع المواطنة في المديرية بحضور منسق الشمال في مركز إبداع المعلم عبد الله جرار .

والمرحلة الاولى تبدأ بالتحكيم اللوائي في كل مديرية والمدرسة الفائزة تشارك في التحكيم على مستوى وزارة التربية والتعليم حيث تشارك 16 مدرسة من جميع مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية على أن تشارك المدارس الفائزة بعد ذلك على المستوى الإقليمي في الأردن خلال الشهر القادم مع مدارس من الأردن ولبنان.