وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمل مميز لجمعية الهلال الاحمر في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 00:05 )
قلقيلية - معا - نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في محافظة قلقيلية يوم امس احتفالا حاشدا للاطفال بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني شارك فيه مئات الاطفال من اطفال المحافظة ابتدأ بمسيرة انطلقت من امام مقر محافظة قلقيلية متجه الى مقر الاحتفال في مدرسة المرابطين وسط المدينة وبمشاركة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس جمعية الهلال الاحمر في محافظة قلقيلية خالد الحج حسن وعددا من مدراء المؤسسات الامنية والرسمية في محافظة قلقيلية .

وحمل الاطفال خلال المسيرة لافتات كتبت عليها بنود اتفاقية حقوق الطفل ويافطات تطالب المجتمع الدولي بضرورة حماية الطفولة في العالم وفي فلسطين على وجه الخصوص .

وتخلل الاحتفال عددا من الكلمات التي اشادت بدور جمعية الهلال الاحمر برنامج الدعم النفسي على ما يقدموه للاطفال في محافظة قلقيلية ومحافظات الوطن من خلال مشروع الدعم النفسي الذي تشرف عليه جمعية الهلال الاحمر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

وما لبث الاحتفال ان انتهى وغادر الحضور وليس بعيدا عن مكان الاحتفال اشتعلت النيران في محرك حافلة كانت تقل مجموعة من طالبات مدرسة بنات الجلزون ما خلق حالة من الذعر الشديد بين صفوف الطالبات ومعلماتهن ولكن سرعة تدخل طواقم الدفاع المدني والشرطة والمواطنين في اخلاء الطالبات من الحافلة حالت دون وقوع كارثة لا قدر الله .

وهنا كان الدور الاكبر والمميز لفرق المتطوعين من الهلال الاحمر الفلسطيني وبرنامج الدعم النفسي الذين حضروا جميعهم وباعداد لا باس بها وعلى راسهم مدير المشروع جلال عودة في التدخل المباشر للتخفيف من الصدمة التي تعرضن لها الطالبات وتم مرافقة الطالبات من قبل الطواقم والمتطوعين الى حديقة الحيوانات في المدينة وتم اجراء انشطة دعم نفسي لجميع الطالبات ومعلماتهن حتى ان بدات حالتهن النفسية بالهدوء والتاقلم مع الموقف الجديد داخل الحديقة حتى ان عادت الابتسامة لهن بعد الرعب والخوف من اثار الصدمة .

هذا وتابعت مديرية تربية قلقيلية ممثلة بمديرها يوسف عوده ومدير قسم الانشطة المدرسية مؤيد عفانة حادث اشتعال الحافلة منذ اللحظة الاولى وحتى مغادرة الطالبات من حديقة قلقيلية بعد ان تم الاطمئنان على سلامة الطالبات ومعلماتهن .

في حين ناشدت مديرية الدفاع المدني في قلقيلية اصحاب شركات الحافلات الى ضرورة اجراء الفحوصات اللازمة لحافلاتهم وعمل الصيانة الدورية لها قبل الخروج الى اي رحلة مدرسية .

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في بيانها ان الحريق اندلع في الجهة الخلفية من الحافلة وتسبب في اضرار في الاطارات الخلفية والاسلاك الكهربائية واجزاء من ماطور الحافلة مبينا ان سبب الحريق يعود الى تماس كهربائي في اسلاك الفرامل مما ادى الى فقدان السائق السيطرة على الحافلة وتوقيفها من خلال رصيف الشارع وقد تم العمل على اخلاء الطالبات والسيطرة على الحريق بالسرعة الممكنة لتجنب حدول اصابات داخل الحافلة وتامين سلامة الطالبات.