وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية غزة يطالب البائعين المحافظة على النظام وعدم اعاقة الحركة في شوارع المدينة

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 11:35 )
غزة- معا- ناشد رئيس بلدية غزة د. ماجد أبو رمضان المواطنين الكف عن القيام بسلوكيات تعيق حركة المواطنين عبر البسطات العشوائية والعوائق التي من شأنها أن تزيد معاناة المواطنين المثقلة أصلاً بالأعباء والهموم.

وأوضح د. أبو رمضان أن فرق البلدية الميدانية المتواجدة في أسواق المدينة تقوم بالعمل المستمر والمتواصل لتنظيم مداخل الأسواق وإزالة العوائق والبسطات العشوائية، مشيراً إلى أن هذه الفرق تقوم وبمساندة من شرطة البلديات بحملات مكثفة لإزالة البسطات العشوائية ومصادرة البسطات المتواجدة أمام مداخل الأسواق والتي تعيق الحركة وكذلك عن الأرصفة والشوارع بمنطقة الجامعات وأمام مداخل المستشفيات وجميع الأماكن العامة لتسهيل الحركة المرورية وتنقل والمشاة.

وأضاف أبو رمضان أن البلدية تقوم أيضاً بالتواجد المكثف بالميادين العامة خصوصاً في منطقة ميدان فلسطين وسوق فراس وشارع عمر المختار لمنع تواجد الباعة في هذه الأماكن الرئيسية ويتم التحفظ على عدد كبير من البسطات بمقر التفتيش لإلزام أصحابها بالأنظمة والقوانين.

وذكر د. ابو رمضان ان البلدية قامت مؤخراً بعدة حملات لإزالة عوائق وتعديات على الأرصفة وتقوم بمتابعة وتنفيذ الإشارات والشكاوي المقدمة من المواطنين والتعامل معها بكل جدية لإلزام المواطنين على التقيد بالأنظمة والقوانين والتوقف عن جميع أشكال التعدي والخروقات.


واعتبر أبو رمضان قيام بعض المواطنين بالاستيلاء على الأرصفة وحرم الشوارع والطرق والميادين ومحيط المدارس والمساجد والمستشفيات وغيرها من الأماكن العامة وإقامة بسطات عشوائية تعيق حركتي السير والمرور للمشاة والمركبات على حد سواء من أكثر الظواهر السلبية المسببة لمعاناة المواطنين في مدينة غزة في الوقت الراهن.

وأكد أبو رمضان على أن البسطات العشوائية باتت تؤرق المواطنين وتقض مضاجعهم لما تسببه من ازدحام شديد واحتلال للمواقع العامة من أرصفة وطرق وميادين في مختلف مناطق وشوارع المدينة.