وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارتا الزراعة والحكم المحلي تتفقدان مضارب البدو جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 09:55 )
الخليل- معا- استقبل مدير زراعة دورا جنوب الخليل المهندس مجدي عمرو وفدا ضم اسماعيل ابوخربيش (أبو سند) من وزارة الحكم المحلي وسمير سمارة رئيس وحدة البدو في وزارة الزراعة وجودة اسعيد من الاتحاد العام للفلاحين.

وتأتي هذه الجولة ضمن متابعة شؤون واحتياجات البدو والمناطق المهمشة (مشروع دعم التجمعات البدوية والمهمشة) الذي أطلقته السلطة الفلسطينية.

وقد قام الوفد وبرفقة مرشد الثروة الحيوانية ومرشد وحدة الظاهرية بجولة تفقدية ميدانية للاضطلاع مباشرة على أماكن تواجد البدو وهمومهم ومشاكلهم واحتياجاتهم.

وشملت الجولة بدو المليحات في عناب الكبير استقبلهم هناك حسين المليحات ومن ثم زار الوفد موقع زنونة الذي يقع ضمن منطقة مهمشة بحاجة ماسة للمساعدة.

بعد ذلك تفقد الوفد مضارب بدو الرماضين حيث كان باستقبالهم رئيس مجلس قروي الرماضين والمزارعين هناك واستمع الوفد لمطالبهم واحتياجاتهم وقاموا بجولة ميدانية في الموقع.

وفي نفس السياق تم زيارة مواقع البدو المختلفة في قرى دورا الأمامية والاضطلاع على أوضاعهم.

ويشار إلى أن هذا المشروع (دعم التجمعات البدوية والمناطق المهمشة ) يأتي تمشيا مع سياسة السلطة والوطنية الفلسطينية وبدعم من وزارة المالية للمناطق التي تأثرت بجدار الفصل العنصري والطرق الالتفافية والاستيطان والواقعة ضمن مناطق" ج".