وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تنظم يوما تطوعيا في قرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 13:12 )
القدس- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قرى شمال غرب القدس يوما تطوعيا شمل على توزيع الاشجار الحمضية والمثمرة على المواطنين، وكذلك زراعة الاشجار في مدارس الاناث بقرى بدو وبيت إجزا، بمشاركة كادر الجبهة وأعضائها وطالبات المدراس والمعلمات وأمين سر الجبهة بالمحافظة مراد عبد الرحيم.

وأكدت الجبهة أن هذا اليوم التطوعي يأتي أستكمالا لسلسلة الفعاليات التي تقوم بها بذكرى يوم الارض، وتأكيدا على التمسك الفلسطيني بالارض والدفاع عنها، وخصوصا بقرى شمال غرب القدس التي يتعرض المواطنين فيها إلى اجراءات الاحتلال عبر مصادرة الاراضي وبناء جدار الفصل.

وأوضحت الجبهة أهمية تعزيز الانتماء الوطني للارض الفلسطينية بين الاجيال المتعاقبة والحرص على أن تقوم بدورها الوطني انطلاقا من رسالتها في حماية الأرض الفلسطينية وتعزيز صمود السكان وان ذلك أداة من أدوات المقاومة الشعبية ومؤسسة تنموية وطنية تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.والعمل الجماهيري النضالي.

وقام الجميع بحفر الحفر الخاصة بزراعة وقاموا بريها بالماء وقد شاركت بعض النسوة في العمل متعهدين برعاية الأشجار حتى تنمو وتثمر واستعدادهم لرعاية الأشجار والحفاظ عليها كجزء من حفاظهم على البيئة وعلى تحويل كل مناطقنا الفلسطينية إلى مناطق خضراء.

من جانبه أكد مراد عبد الرحيم عن أهمية التعاون وتضافر الجهود لمساعدة المزارعين وسكان القرى والتجمعات المتضررة من الجدار والمستوطنات ,وتعزيز صمودهم والدفع باتجاه تعزيز الانتماء لوطني والنضالي.

وأضاف عبد الرحيم أن قرى شمال غرب القدس بحاجة الى الدعم والمساندة ،حيث أن الاحتلال يسعى لفرض الوقائع على الارض عبر الهجمة المسعورة التي يشنها ضد الارض والمواطن الفلسطيني، مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية بتقديم الدعم لمنطقة شمال غرب القدس لتعزيز صمود الاهالي.