وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واشنطن: اعتقال دبلوماسي قطري أثار "اضطرابا" على طائرة أمريكية

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 16:35 )
بيت لحم- معا- اعتقلت سلطات الامن الجوي في الولايات المتحدة الامريكية امس الاربعاء دبلوماسيا قطريا اشتبهوا في انه كان يحاول اشعال متفجرات وضعها في حذائه لكنه قد يكون ببساطة يحاول التدخين في دورة مياه الطائرة.

وتحقق الشرطة الفدرالية الاميركية "اف. بي. آي" في ما اذا كان الراكب الذي عرفت به محطة "ايه. بي.سي" على انه محمد المدادي والذي يعمل سكرتيرا ثالثا ونائبا للقنصل في سفارة قطر بواشنطن حاول فعلا اشعال شيء ما على متن الطائرة.

وذكرت شبكة "ان بي سي نيوز" التلفزيونية أنه لم يعثر عن اي متفجرات لدى المشتبه فيه وأن الكلاب البوليسية لم تعثر على أي اثر لقنابل على متن الطائرة.

وأعلنت الوكالة الامريكية لأمن النقل أن المدادي الذي يتمتع بالحصانة الدبلوماسية أودع قيد التوقيف الإحتياطي وأنها "تنظر" في الحادث "بعدما تلقت معلومات أولية مفادها أن شرطيا مكلفا بالامن على متن الطائرة تحرك ازاء راكب تسبب على ما يبدو باضطرابات على متن هذه الطائرة".

واكدت السفارة القطرية في واشنطن أن لا علاقة للدبلوماسي بأي "نشاط يشكل خطرا" داعية إلى الامتناع عن "التكهنات" حول الحادث الذي وقع على متن طائرة كانت تقوم برحلة داخلية بين واشنطن ودنفر.

وجاءت هذه المعلومات بعدما نقلت وكالة الاسوشيتد برس عن مسؤولين رسميين امريكيين قولهم انه "لم يتضح حتى الآن ما اذا كان هذا الشخص يحاول القيام بعمل بريء كاشعال سيجارة او اذا حاول القيام بعمل مؤذ كاشعال حريق او تفجير الطائرة".