وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي يترأس اجتماعا لمناقشة التحضيرات لأسبوع قلقيلية الخضراء

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 15:15 )
قلقيلية- معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لأسبوع قلقيلية الخضراء الأول، بحضور ممثلين عن بلدية قلقيلية، رئيس الغرفة التجارية، رئيس اتحاد المزارعين، أصحاب المشاتل من المحافظة، ممثلون عن مديريات العمل الزراعة الاقتصاد الوطني، والعميد إياد الأقرع مدير الأمن الوقائي في الخليل.

ورحب المحافظ بالحضور وأشاد بالجهود المبذولة من أجل إنجاح أسبوع قلقيلية الخضراء الأول في محافظة قلقيلية، وأضاف أنه لولا تظافر جميع الجهود ما خرجت هذه الفكرة النبيلة إلى العلن، ونحن نرى فيها ايحاءً من إيحاءات روح هذه المحافظة الخضراء.

وقال المحافظ بأن محافظة قلقيلية تستحق منا بذل كل الجهود لإظهارها بالمظهر الذي يليقُ بها، ولإبراز إمكانياتها الزراعية والمتنوعة، حيث وفرة المياه والمناخ الملائم لنجاح كافة أنواع الزراعات وفيها المناخ الممتاز للاستثمار واحتوائها على أكبر عدد من المشاتل على الزراعية المتطورة في فلسطين.

وناقش المجتمعون عدة قضايا تتعلق بتقسيم اللجان وتحديد مهامها لإنجاح المهرجان، كما تم الاتفاق على الشكل النهائي للمعرض والذي سيحتوي على أشتال وورود ومنتجات من المحافظة.

يذكر أن أسبوع قلقيلية الخضراء سوف يبدأ في الثلث الأخير من هذا الشهر ولمدة أسبوع على أرض ملعب بلدية قلقيلية، بمشاركة مشاتل زراعية وأصحاب مناحل، وجمعيات زراعية ونسوية، وشركات معدات زراعية وبذور.