وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة ومهرجان في سلفيت بمناسبة يوم الطفل ويوم اليتيم العربي

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 15:18 )
سلفيت- معا- اكد القائم باعمال محافظ سلفيت نواف صوف ضرورة ان ياخذ الاطفال حقوقهم كاملة ونبذ العنف الذي يمارس بحقهم ومحاولة اخراجهم من الاوضاع النفسية التي يعانون منها جراء ممارسات الاحتلال.

ودعا صوف الى تحفيز الاطفال وتشجيعهم على الابداع على كافة الصعد, جاء ذلك خلال الحفل المركزي الذي اقيم في مدينة سلفيت اليوم بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني ويوم اليتيم العربي والذي اقيم برعاية محافظ سلفيت وبالتعاون مع الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تحت شعار"اعطونا السلام اعطونا الطفولة".

وحضر الحفل جمال عمر مدير الشؤون الاجتماعية,ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم وحسين عزام عضو اقليم حركة فتح في سلفيت ونصفت الخفش مدير مكتب شركاء في التنمية المستدامة ومدراء دوائر المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي, وحشد من المواطنين ومديرات والهيئات التدريسية في رياض الاطفال, واكثر من 1500 طفل وطفلة من رياض الاطفال في المحافظة واهالي الاطفال.

وقد تجمع المحتشدون من مدعوين وفرق كشافة وفرق مسرحية من الاطفال امام عمارة الزيتونة حيث انطلقت مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة سلفيت رفعت خلالها اليافطات والشعارات التي تطالب بحقوق الاطفال.

ودعى صوف الى اعطاء الطفولة حقوقها واستقلالها اسوة بباقي اطفال العالم منددا لاجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم, مضيفا ضرورة استمرار دعم الاطفال وتعليمهم وتدريبهم للاعتماد على النفس والثقة بالذات، مؤكدا ان الاطفال هم جيل المستقبل وجيل الدولة القادمة رغم جبروت والة القمع الاسرائيلية.

وشكر جمال عمر الحضور على المشاركة في الاحتفال بيوم الطفل ويوم اليتيم العربي والذي يصادف ذكرى يوم الطفل العالمي وتحدث عن حق اطفال فلسطين باللهو واللعب والرفاهية والتعليم والصحة اسوة بباقي اطفال العالم.

تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والمسرحية والاغاني التي قدمها الاطفال من رياض الاطفال.