وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يتفقد عدة هيئات محلية برام الله ويزور عدة قرى

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 16:06 )
رام الله - معا - تفقد وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي، عددا من الهيئات المحلية في محافظتي رام الله والبيرة، وقرى تعرض للهجمات من قبل المستوطنين، وناقش عدة قضايا ومشاريع تهم المواطنين، قبل ظهر اليوم الخميس.

فقد رافق الوزير في جولته الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية بالوزارة أبو حسن جبارين، و م.هاني كايد مدير عام المشاريع و د.هاني الحروب مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة، وصفوان الحلبي مدير عام حكم محلي رام الله والبيرة.

وبدأت الزيارة التفقدية، لعدد من الهيئات المحلية في محافظتي رام الله والبيرة، حيث شملت الجولة زيارة الى بلدات عابود والتي تعرضت لهجمات قوات الاحتلال ومستوطنيه على مدى الاعوام السابقة وتمت مصادرة اكثر من ثلث اراضي القرية من اجل اقامة مستوطنات على هذه الاراضي وقرى النبي صالح، كفر عين، قراوة بني زيد، بني زيد الشرقية.

وتحدث الوزير خلال لقاء رؤساء واعضاء هذه الهيئات والاهالي حول الانتخابات والمشاركة بها، مشيرا الى ضرورة وجود خطة استراتيجية لاي مؤسسة لكي تنجح في عملها، كما تم مناقشة عدد من القضايا التي تهم المواطنين واحتياجات هذه الهيئات من مشاريع من تعبيد شوارع وتأهيل لشبكتي الكهرباء والمياه وشبكات للصرف الصحي ومخالفات الابنية وتطويب الاراضي، وازالة شبكة الضغط العالي في قرية عابود ومقر المجلس في قرية النبي صالح والعمل على مساعدة هذه الهيئات في تنفيذ المشاريع الاساسية التي تهمهم.

وخلال زيارة الوزير لقرية كفر عين، تم افتتاح المدرسة الثانوية للبنات، وتحدث خلال الافتتاح رئيس المجلس عن انشاء فرع للخدمات تابع للمجلس القروي للتسهيل على المواطنين.

وفي قرية قراوة بني زيد، تم الاطلاع على كافة الاحتياجات بشكل مفصل وعلى كافة الاصعدة، حيث كشف د.القواسمي عن تقديم مشروع تعبيد شوارع داخلية بقيمة ( 600 ) الف دولار لتحسين واقع الخدمات في هذه البلدة، مشيرا ان القرية تعاني من نقص حاد للمياه صيفاً وانقطاع للتيار الكهربائي شتاءً، وعليه فان الوزارة ستعمل على توفير تمويل لشراء خزان مياه خاص لحل هذه المشكلة لأنهم بحاجة الى شبكة صرف صحي وحاويات نفايات ووعد الوزير بدراسة هذه المشاكل والاحتياجات لايجاد حل لها.

كما وتحدث الوزير القواسمي عن دور الوزارة في الاطلاع على احتياجات الهيئات المحلية مؤكدا انها تحاول وباستمرار تقديم وتطوير الخدمات للمواطنين وبحسب امكانيات الوزارة.

وفي هذا السياق تحدث د.القواسمي ان الحكومة بدأت بتقديم المزيد من الدعم والمشاريع للهيئات المحلية لتحقيق التنمية للهيئات المحلية والمجتمع المحلي والنهوض بالوضع الفلسطيني.