وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تهدد- قد نكون مضطرين للبحث عن رفقاء جدد لجلعاد شاليط

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 18:12 )
غزة - معا - هددت حركة المقاومة الإسلامية حماس بخطف مزيد من الجنود الاسرائيليين ليكونوا رفقاء لجلعاد شاليط في اطار دعم الحركة لقضية الاسرى وحقوقهم.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس :" ازاء الوضع الدولي واستمرار الموقف الاسرائيلي المتنكر لقضية الاسرى وحقوقهم قد نكون مضطرين للبحث عن رفقاء جدد لجلعاد شاليط"، داعيا اية اطراف اقليمية ودولية معنية بعدم الوصول الى هذا الخيار بالتدخل لانهاء معاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية.

ودعا أبو زهري إلى ضرورة تكثيف الجهود الوطنية من اجل تحقيق مطالب الأسرى ودعمهم لمواصلة الإضراب الذي أعلنوه أمس الأربعاء داخل سجون الاحتلال.

من جانبه اكد الناطق الرسمي لحركة حماس د.فوزي برهوم ان قضية الأسرى ستبقى حاضرة على سلم أولويات قضايا الشعب الفلسطيني مؤكدا انهم يعملون لإطلاق سراحهم.

وحمل د.برهوم حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة كل أسير داخل سجونها مشيرا الى ان الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط مطالب الأسرى وكافة المطالب الدولية التي تطالب بحق الأسرى.

وأشار د.برهوم ان العدد الإجمالي للأسرى في سجون الاحتلال حوالي 8 ألاف أسير وأسيرة من بينهم 350 طفلا و1500 أسير مريض مصابون بأمراض مزمنة من بينهم 30 أسيرا في مشفى سجن الرملة بحاجة لعمليات جراحية و13 أسيرا مصابين بأمراض سرطانية و198 أسير استشهدوا بفعل التعذيب والإهمال الطبي داخل السجون وما يقارب 35 أسير في العزل الانفرادي .

ودعا برهوم المؤسسات الحقوقية والدولية إلى اخذ دورها تجاه قضية الأسرى والدفاع عن حقوقهم ومطالبهم مطالبا بضرورة العمل على فضح الجرائم الإسرائيلية واستخدام أوراق الضغط على الاحتلال والعمل الفوري لملاحقة قيادات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب د.برهوم السلطة في الضفة الغربية والدول العربية والإسلامية بقطع اساليب التواصل والتفاوض مع الاحتلال وضرورة العمل الفوري لتبني قضية الأسرى.

ودعا المؤسسات الإعلامية بضرورة إعطاء قضية الأسرى مساحة كبيرة والعمل من اجل توصيل صوت الأسرى داخل السجون إلى كافة المؤسسات الدولية.