وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعوة اتحاد التجديف للمشاركة في احتفالية تأسيس مدينة تيرني الايطالية

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 17:42 )
غزة - معا - دائرة الإعلام في اللجنة الاولمبية -تلقى الاتحاد الفلسطيني لرياضة للتجديف والكاياك دعوة من الاتحاد الايطالي للعبة للمشاركة في الاحتفالية الخاصة برؤساء الاتحاد الوطنية للتجديف والمقرر إقامتها في مدينة تيرني الايطالية في ذكرى تأسيسها خلال الفترة من 23-25 من شهر ابريل الجاري .

وقال رئيس الاتحاد فايز البحيصي في حديث قصير له صباح اليوم في مقر الاتحاد بمبنى اللجنة الاولمبية بغزة أن " الدعوة الموجهة له من رئيس الاتحاد الايطالي تكتسب أهمية خاصة نظرا لأنها تؤكد حق الاتحاد الفلسطيني لرياضة التجديف في التمثيل والمشاركة في التظاهرات الدولية الرياضية بالإضافة إلى أنها تعبر عن دعم الشعب الايطالي للقضية الفلسطينية وهي ضرورية لشرح الأوضاع والظروف التي يحياها شباب فلسطين في ظل الحصار والاحتلال المفروض على قطاع غزة " .

في سياق متصل يقوم منتسبو الفريق الفلسطيني للتجديف بصورة منتظمة بتدريبات خاصة للياقة البدنية استعدادا للتدريب الرسمي عند وصول قوارب التجديف وأدواته إلى مدينة غزة بعد شحنها من قبل الاتحاد الدولي للتجديف عبر معبر رفح المصري الحدودي.

كما تم الاتفاق بين الاتحاد الدولي للتجديف ورئيس الاتحاد العربي للتجديف المستشار خالد زين الدين على إقامة معسكر للمنتسبين والموهوبين من أفراد الفريق الفلسطيني بجمهورية مصر العربية ؛ على أن يقوم الاتحاد الدولي والعربي بتوفير كافة الإمكانات التدريبية والإقامة للفريق الفلسطيني في المركز الاولمبي بالقاهرة حتى يتم صقل الفريق استعدادا للمشاركة في البطولات العربية والاستحقاقات الآسيوية والدولية القادمة.

إلى ذلك تم عقد اجتماع بين رئيس الاتحاد الفلسطيني للتجديف وبعض المواهب ومحبي رياضة التجديف من أجل نشر هذه الرياضة الممتعة في كافة مناطق وشواطئ قطاع غزة .