وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق اسم «القدس» على اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب المقبلة

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 12:49 )
بيت لحم - معا - اكد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الـ33 امس دعمه للدول المسددة لحصتها في موازنة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية.

ودعا البيان الصادر عن المجلس في ختام اجتماعاته الدول الاعضاء الى الاسراع بسداد مساهماتها في موازنة الصندوق لعام 2010، مؤكدا «ان الاولوية في الدعم تعطى للدول المسددة لحصتها في موازنة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية». ووافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على طلب وزارة الشباب والرياضة اللبنانية بتسديدها مبلغ 50 الف دولار اميركي من مديونيتها للصندوق متضمنة حصتها في عام 2010 على ان تعفى من باقي المبلغ المسجل كمديونية عليها مقابل التزامها بتسديد حصتها في موازنة الصندوق العربي بانتظام ابتداء من العام المقبل.

وقرر المجلس اعتماد مشروع موازنة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية لعام 2010 بمبلغ مليون دولار اميركي.
وقرر المجتمعون اقامة القمة العربية الاولى للشباب في عام 2012 على هامش القمة العربية، كما توافقوا على اقامة دورة الالعاب الرياضية المدرسية في لبنان خلال الفترة من 25 يوليو الى 5 اغسطس 2010 ورصد مبلغ 50 الف دولار في موازنة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية كمساهمة من المجلس لوزارة الشباب والرياضة اللبنانية لاقامة الدورة.

كذلك قرر المجتمعون «حل الاتحاد العربي للهيئات الشبابية كهيئة جامعة للهيئات الشبابية العربية»، مع الاشارة الى ان سوريا تحفظت على هذا القرار. ووافقوا على رغبة المغرب في استضافة الدورة الـ34 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على ان تعقد الاجتماعات خلال النصف الثاني من شهر يناير من العام المقبل.
وتم اطلاق اسم «دورة القدس» على الدورة الـ33 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

من جهة اخرى، وفي جلسة مغلقة تم انتخاب رئيس واعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالتزكية لمدة اربع سنوات. واعاد الوزراء تزكية رئيس المكتب التنفيذي للمجلس مفيد شهاب من مصر، كما تمت تزكية ثمانية اعضاء للمكتب التنفيذي الجديد للمجلس، وهم الكويت ولبنان ومصر والاردن والامارات والسعودية وسلطنة عمان والمغرب.
واعيد تشكيل اللجنة الشبابية في المكتب التنفيذي برئاسة علي بن مسعود سنيدي من سلطنة عمان وتشكيل اللجنة الرياضية في المكتب التنفيذي برئاسة الاردني احمد عبد المصاروة.