وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع مجلس الخدمات المشترك جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 17:39 )
نابلس- معا- التقى مدير عام الحكم المحلي في محافظة نابلس خالد اشتية اعضاء مجلس الخدمات المشترك في جنوب نابلس والذي يضم في عضويته قرى حواره وجماعين وبورين وعصيره القبلية ومادما وعوريف وعينابوس وزيتا.

وتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم عمل المجلس حيث اطلع رئيس المجلس المحامي منصور الضميدي اعضاء المجلس على الانشطة والانجازات والاحتياجات للسنوات القادمة من حيث ضرورة توسعة المخططات الهيكلية لهذه التجمعات بالإضافة الى الحاجة الى مشروع مجاري يربط كافة التجمعات الواقعة في المنطقة الجنوبية من نابلس والتي تعاني من مشكلة المجاري والحفر الامتصاصية بالاضافة الى ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع الطرق الرابط بين هذه التجمعات.

من جهته قال مدير عام الحكم المحلي ان الوزارة تسعى لاستكمال البنى التحتية في كافة التجمعات وخصوصا العمل على حل مشكلة الصرف الصحي في هذه المنطقة، مؤكدا على اهتمام الوزارة لانجاز كافة المخططات الهيكلية وان الوزارة تدرس موضوع عمل مخطط هيكلي اقليمي يشمل كافة هذه التجمعات.

كما اكد المدير العام على ضرورة العمل على اطار مجلس الخدمات الذي يعتبر خطوة على طريق تقليل عدد الهيئات المحلية من خلال تطبيق خطة دمج الهيئات المحلية من اجل حصول المواطن على نوعية خدمات وباقل التكاليف.

كما تم مناقشة الفترة القانونية لعمل المجلس والتي نص عليها النظام بسنتين حيث طلب المجتمعين تمديد عمل الهيئة الادارية الحالية لبعد انتخابات الهيئات المزمع اجراؤها خلال السنة الحالية، هذا ويقوم المجلس المشترك على تنفيذ مجمع خدمات من المتوقع الانتهاء من الاعمال فيه خلال الشهرين القادمين كما سيتم تنفيذ مجموعة من الطرق الرابطة بين هذه التجمعات بالاضافة الى مشروع طرق داخلية سيتم تنفيذه قريبا في قرية عوريف.

وفي نهاية اللقاء اتفق على ان يتم عقد اجتماع اخر لاقرار موازنة المجلس المشترك واقرار التقرير الاداري والماليز

وكان المدير العام قد اكد على ضرورة متابعة الابنية العشوائية والتعديات على الشوارع العامة في هذه المناطق وتفعيل عمل هذه اللجنة من خلال جولات الرقابة على الابنية والتي يتطلب هنا تعاون المواطنين لما فيه من مصلحة لهم بحيث يتم تنظيم العمران والشوارع.