وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وزير الاوقاف والمقدسات الاسلامية ويطلعه على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 17:31 )
نابلس -معا- إستقبل محافظ نابلس د.سعيد أبو علي اليوم في مكتبه وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية نايف الرجوب، بحضورعدد من أعضاء المجلس التشريعي عن دائرة نابلس، وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة .

وبعد أن رحب المحافظ بالوزير الضيف تَطرق إلى الشأن السياسي العام، مشدداً على أهمية الحوار الوطني وضرورة أن تبذل كافة الفصائل الوطنية والاسلامية كل ما في وسعها لإنجاح هذا الحوار، وإيصاله إلى الأهداف المأمولة منه، والمتمثلة بالتوافق على رؤية وطنية تؤسس لشراكة فعلية، وإحداث إنفراج في الشارع يبدد من اجواء الإحتقان.

وركز أبو علي في كلمته على الحالة الصعبة التي تعيشها محافظة نابلس على مختلف المستويات السياسية والأمنية والإقتصادية، بسبب الإجراءات الإسرائيلية، والحصار المشدد الذي قطع أوصال المحافظة عن بعضها البعض، والإجتياحات المتكررة وما نتج عنها من خراب ودمار وخسائر مادية وبشرية وإعتقالات يومية إمتدت لتطال أسر المطلوبين وذويهم.

وأوضح أبو علي إن هذه الوضعية التي إقترنت بحالة الحصار وعدم دفع الرواتب للموظفين ضاعفت من الحالة الإقتصادية المتردية أصلاً، مطالباً الحكومة بإيلاء محافظة نابلس ما تستحقه من إهتمام.

من جانبه شكر الوزير الرجوب المحافظ وقال أن المحافظة يجب أن تتميز بقدر الإستهداف الاسرائيلي لها، وهذه الرسالة سأحملها إلى الحكومة وأمل أن يحملها أعضاء التشريعي إلى المجلس.

ودعا الوزير في نهاية كلمته الى التوقف عن الحملات التي تشن خارج المساجد وداخلها، مشدداً على أهمية الوحدة الوطنية .