وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد إدوارد سعيد يحصد الجائزتين الأولين لمسابقة فلسطين للموسيقى

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 19:21 )
القدس- معا- استكمل معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى منافسة العزف على البيانو ضمن الفئتين الثانية والثالثة في مقر المعهد في القدس وعبر الفيديو كونفرنس من رام الله، بحضور لجنة حكام من الولايات المتحدة وإسبانيا واليونان وسويسرا، منهياً بذلك قسم العزف على البيانو للفئات العمرية الثلاثة.

وأكدت د. جودي جرافيس من الولايات المتحدة بالنيابة عن لجنة التحكيم أن المنافسة تفتح الفرصة للعمل من أجل هدف معين، لكنها لا تعتبر النهاية، مشيرة إلى أن العزف على البيانو مهمة صعبة للغاية وكل من يقوم بذلك شخص مميز ويجعل العالم مختلفاً، في الوقت الذي يحتاج إليه لأمور ترتقي به كالموسيقى.

ووصل عدد المشاركين في هذه الفئة إلى حوالي الثلاثين متنافساً من معاهد مختلفة في الضفة الغربية والقدس، وحصل على المركز الأول حسام برهم من المعهد الوطني للموسيقى فرع بيت لحم، أما المركز الثاني فكان من نصيب ربى القيمري من معهد منيفيكات في القدس، واقتسم المركز الثالث كل من ساشا خوري من المعهد الوطني للموسيقى في رام الله، وخلود صبارة من معهد منيفيكات القدس، وهم عن الفئة الثانية.

أما في الفئة الثالثة فشارك فيها ثلاثة مشاركين، وخصصت لها جائزة أولى فقط وكانت من نصيب ميرال أبو الزلف من معهد إدوار سعيد للموسيقى فرع رام الله.