وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العبيدية لقي خسارته الاخيرة امام الثقافي بالنتيجة 3/5

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 21:30 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - التقى على ملعب الخضر مساء اليوم في اطار مباريات الدوري الممتاز " أ " في دوري كرة القدم فريقا العبيدية والثقافي وانتهى اللقاء الذي اعتبر لقاء التحصيل الحاصل بفوز فريق الثقافي بالنتيجة 5/3 .

الشوط الاول :
لم يظهر الفريقان من بداية المباراة التفاعل المطلوب ولعبا بارتياح حيث ان نتيجة المباراة لن تؤثر كثيرا على موقعهما في سلم الترتيب ، اول الهجمات الثقافية كانت من خلال نضال عالية الذي مرر كرة الى ليث خروب أخرجها حارس العبيدية داوود ردايدة .ووسط توهان الفريقين في وسط الميدان عاجل لاعب العبيدية محمد خالد الجميع بتسجيل هدف التقدم الذي جاء في الدقيقة 12 بعد ان راوغ اخر المدافعين والحارس وسدد بهدوء داخل الخشبات .
ثم واصل فريق العبيدية هجومه الذي لم يلعب في تشكيلته الاساسية ظهيره القشاش محمد المصري فيما غاب عن الثقافي فهد فاخوري ومهند عمر وقد اخفق لاعب العبيدية فادي حساسنة في تسجيل عرضية محمد خالد في المرمى مفوتا على فريقه فرصة التعزيز .
هدف التعادل للثقافي ججاء في الدقيقة 236 من عرضية فراس متاني الذي سددها ابو كشك في سقف المرمى ،في الدقيقة 31 هجمة نموذجية بدأت من منتصف الميدان حيث مرر اللاعب الواعد زهير شعبان كرة الى محمد خالد الذي مررها خلسة الى المتقدم فادي حساسنة غير المراقب فسجل منها الهدف الثاني للعبيدية .
هذا الهدف احرج رجال الصباح الذي انتشروا في الملعب بشكل افضل وتابعوا هجومهم ليحرزوا في الدقيقة 33 هدف التعادل من كرة ثابتة نفذها الفحماوي بالمقاس على رأس مروان ابو شقرة حاول احد المدافعين ابعدها الا انها تجاوزت خط المرمى .
هدف التقدم للثقافي جاء في الدقيقة 36 سجله ليث خروب عندما مرر له محمد ابو كشك كرة عرضية بعد ان توغل داخل منطقة العبيدية لتعانق كرته الشباك ولينتهي الشوط الاول فيما بعد بالنتيجة 3/2 .

الشوط الثاني :
شهد هذا الشوط العديد من التغييرات في صفوف الفريقين حيث اعتبر جفال مدرب العبيدية والصباح مدرب الثقافي هذه المباراة فرصة لمشاركة اكبر عدد من اللاعبين فدخل لؤي حساسنة مكان زهير شعبان ومحمد المصري بدل يحيى حساسنة وكذلك امير المصري بدل فراس متاني واحمد الصوصة مكان اسامه ابو عليا وكذلك هيثم الهرش مكان فادي حساسنة حيث كانت هذه التغييرات خلال شوط المباراة .
حتى الدقيقة 10 انحصر اللعب وسط الميدان ولم يظهر الفريقان اي تهديد حقيقي على المرميين وحدثت دربكة بعدها امام مرمى الثقافي بعد ضربة ركنية استطاع ابناء الثقافي ابعادها في اللحظة الاخيرة .
في الدقيقة 15 استطاع اللاعب محمد ابو كشك من تسجيل الهدف الرابع لفريقه عندما تصدى لكرة ثابتة من بعد 25 ياردة حاول حارس العبيدية السيطرة عليها الا انها وجدت طريقها الى المرمى .
ولم يفلح بعدها فادي حساسنة من ايداع الكرة في الشباك عندما تصدى برأسه الى كرة حاتم صبيح الذي تركو مكانه في الدفاع وتجاوز منتصف الملعب ليمرركرة نموذجية لم تستغل .
وفي الدقائق الاخيرة من المباراة حاول مدافع الثقافي ارجاع الكرة الى حارس مرماه الى انها على حين غرة وجدت طريقها الى المرمى مسجلا هدفا ذاتيا ليرتفع رصيد العبيدية الى ثلاثة اهداف .
لم يقبل ابناء الصباح الوضع ومرر اسامه الصباح الكرة الى علي الفحماوي الذي لم يتوانى بدوره عن ايداعها في الشباك معلنا عن فوز الثقافي بالنتيجة 5/3 .
الحكام : نادي جمجوم وساعده رامي شاهين وخالد الشلودي ورافع ابو مرخية رابعا .