وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تلقي القبض على متهمين بقتل مسنة الشيوخ قضاء الخليل

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 09:59 )
الخليل- معا- كشف مدير شرطة الخليل، العقيد رمضان عوض، النقاب عن قيام المباحث العامة بالقاء القبض على متهمين بقتل مسنة في بلدة الشيوخ قضاء الخليل، وسيتم احالة المتهمين للمحكمة الاحد المقبل.

وقال العقيد عوض في حديث صحفي مع مراسلنا في الخليل، إن المتهمين اعترفا بالجرم المنسوب اليهما وهو القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد للسيدة المسنة نجمة حسن السيد (65 عاما)، وأوضح بأنه تم ابلاغ وكيل النيابة المختص بتطورات القضية.

وأشاد مدير الشرطة، بالمباحث العامة التي تمكنت من حل القضية في أقل من 24 ساعة، وتوقيف المتهمين وضبط المسروقات من منزل الضحية، وهي 19 ليرة ذهب وسنسال ذهبي وأونصة ذهب، وأوراق ثبوتية.

وطالب مدير الشرطة من المحكمة المختصة ايقاع اقصى العقوبة بحق المتهمين، وجعلهم رادعا لكل من تسول له نفسه القيام بأي عمل مخالف للقانون، وخارج عن الاعراف والعادات والتقاليد الفلسطينية.

وأضاف في حديثه "نحن في الشرطة الفلسطينية نعمل لخدمة مواطننا اينما وجد في الاراضي الفلسطينية، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، ونحذر كل من تسول له نفسه بالخروج على القانون، لأنه عاجلاً أو آجلاً سيتم القبض عليه وايداعه السجن".

من جانبه أوضح الرائد حسن جبارين، مدير المباحث العامة في شرطة محافظة الخليل، بأن الضحية، تعرضت للقتل يوم أمس الخميس، وعثر على جثتها داخل أحد منازل البلدة، وهي مكبلة القدمين واليدين وأغلق فمها بواسطة لاصق عريض وملقاة على ظهرها، وبعد الكشف على مسرح الجريمة، دلت التحريات الأولية لوجود شبهة القتل على خلفية السرقة.

وأضاف مدير المباحث العامة "تم توقيف أربعة متهمين، من نفس المنطقة التي تعيش فيها الضحية، وأثناء عملية استجوابهم اعترف اثنان بارتكابهم للجريمة، وافادا في اعترافهما بأنهما قاما بسرقة الضحية، قبل عملية قتلها".

وأشار الى ان اعمار المتهمين، تتراوح بين 19 و22 عاما وكلاهما بدون سوابق جنائية.