وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم يقوم بجولة تفقدية لعدد من المراكز الصحية في غزة

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 12:22 )
غزة- معا- قام وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم برفقة د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية وخليل شقفة مدير وحدة التمريض بالوزارة وعدد من مسئولي الإدارة العامة للرعاية الأولية بجولة تفقدية لعدد من المراكز الصحية.

واستهل نعيم جولته التفقدية بزيارة مركز شهداء الزيتون الصحي، حيث زار كافة أقسامه واستمع من الموظفين حول احتياجات المركز، كما التقى بالمرضى والمراجعين واستفسر منهم عن موقفهم تجاه الخدمة الصحية والذي عبّر عن رضاهم وإعجابهم بالنظام الإداري والتحسينات المتواصلة.

من جانبه أبدى نعيم إعجابه بالتطور الذي شهدته العيادة خلال السنوات الأخيرة، خاصة في مجال العناية بصحة الأم والأسرة، معتبرا ما قامت به الإدارة العامة للرعاية الأولية من توزيع كتيب خاص متعلق بصحة الأم والطفل على النساء الحوامل ويحتوي بداخله على معلومات كاملة ومهمة عن وضع الأسرة الصحي بمثابة نقلة نوعية في القطاع الصحي، مؤكدا استعداد وزارته لتوفير كافة متطلبات واحتياجات المركز من اجل مواصلة الارتقاء في العمل.

كما زار نعيم مركز صبحة الصحي وتفقد أقسامه المتعددة، معتبرا اعتماد نموذج الإحالة الخاص بالتحويلات إلى المستشفيات يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية، كما اطلع على دفاتر السجلات اليومية الخاصة بالمرضى المراجعين مشيدا بهذا المستوى الراقي من العمل الإداري، معربا عن إعجابه بما تقوم به دائرة التعليم المستمر داخل المركز فيما يتعلق بتدريب أطباء الامتياز في مجال طب الأسرة والرعاية.

وأكمل الوزير نعيم والوفد المرافق جولته بزيارة مركز الحرية الطبي، حيث اطلع على حجم الخدمات التي يقدّمها المركز، والتقى مع الموظفين وعدد من المرضى، واعداً ببذل الوزارة قصارى جهدها من أجل توفيرها كافة الإمكانيات للارتقاء بالخدمة الصحية.

كما زار وزير الصحة بالحكومة المقالة مركز شهداء الدرج الصحي وتجوّل في مرافقه وأقسامه المتعددة, حيث أكد لهم أن وزارته معنية بتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية كونها المكمل الثاني للمستشفيات، وإن عملية التطوير تأتي في سياق في توفير أفضل الخدمات الصحية لراحة المريض والمواطن وإن هذا الأمر باتي ضمن خطة الوزارة الرامية لتطوير القطاع الصحي.

هذا وشملت الزيارة مختبر الصحة العامة التابع للرعاية الصحية الأولية، حيث كان في استقبال نعيم والوفد المرافق له أ. سامي بكر مدير المختبر والتقى مع كافة العاملين في المختبر, مشيدا بجودة الفحوصات المخبرية في مجالات الأغذية والمبيدات الحشرية وغيرها، موضحا أن وزارته بصدد تشغيل بعض الأجهزة التي تعطل العمل بها بسبب الحصار وإغلاق المعابر.