وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية كفر ثلث تشرع بتنفيذ مشروع انارة طريق كفر ثلث عزون جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 14:06 )
قلقيلية- معا- باشرت بلدية كفر ثلث بتنفيذ مشروع انارة طريق كفر ثلث عزون والممول من وزارة المالية بقيمة 107000 دولار امريكي.

ويشمل المشروع على زرع 90 وحدة انارة على طول الطريق وبطول 2.5 كم بحيث يتم انارة الشارع بين البلدتين ويشكل مشروعاً ريادياً للمنطقة حيث سيتم الانارة من كل من بلدية عزون وبلدية كفر ثلث بحيث تصبح منطقة مضاءة تسهيلاً للحركة وتشجيعاً للتواصل بين البلدتين.

وكان رئيس الوزراء د. سلام فياض قد وافق على المشروع المذكور منذ نهاية عام 2008 وقد تم ترسية المشروع على شركة نصركو للمقاولات وفي هذا السياق ستقوم بلدية كفر ثلث ايضا بمد خط مياه بقطر 2 انش في المنطقة المذكورة كان دولة رئيس الوزراء قد وافق عليه سابقاً.

من ناحية اخرى بدأ العمل في بناء الطابق الثالث في مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية بتمويل من الوكالة الامريكية وبادارة مؤسسة انيرا بمساحة 550 متر مربع ويشمل بناء 7 غرف صفية وتوابعها وبتكلفة بلغت 180 الف دولار امريكي.

يذكر ان هذا البناء سيسد العجز في الغرف والمرافق الدراسية للمدرسة المذكورة والتي تحتوي على الصفوف من السابع حتى الثاني عشر بالفرعين العلمي والادبي.

وتأتي هذه المشاريع ضمن الخطة الاستراتيجية لبلدية كفر ثلث وضمن توجهها العام بتطوير مرافق البنى التحتية للبلدة وتوفير ما امكن لتطوير البلدة وتوفير جميع انواع الخدمات وانجاز المشاريع ضمن اولويات الخطة ومصادر التمويل المتاحة.

يذكر ان المشروع سيخدم مواطني البلدتين والمنطقة وسيتم تنفيذه باشراف قسمي الهندسة في بلديتي كفر ثلث وعزون وبإشرافهما.