وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" تنظم سلسلة فعاليات في مناطق غزة التعليمية

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة سلسلة فعاليات في مناطقها التعليمية في قطاع غزة التعليمية بهدف تعزيز المعرفة الأكاديمية وتحقيق التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي.

فقد نظم قسم العلاقات العامة بمنطقة غزة التعليمية لقاء مع الدارسين ببرنامج العلوم الإدارية والاقتصادية، وذلك للتطوير المعرفي للدارسين وتوعيتهم بالمستجدات في مجال الخطط الدراسية واستخدام البوابة الأكاديمية، ومعرفة ما هي حلقات النقاش المباشر وكيفية استخدام الوسائط التعليمية المساندة والمقررات الإلكترونية. وحضر اللقاء د.زياد الجرجاوي مدير منطقة غزة التعليمية، وأ.سامي حنونة مشرف متفرغ ببرنامج العلوم الإدارية والاقتصادية، وأ.معين العيلة منسق العلاقات العامة وعدد كبير من الدارسين في البرنامج.

ونظمت العلاقات العامة في منطقة الوسطى التعليمية لقاءً إرشادياً للدارسين بعنوان" آلية التعامل مع المقررات بنمط التعيينات الالكترونية " وكيفية الإجابة عليها.

وشارك في اللقاء د. سلمان الديراوي مدير منطقة الوسطى التعليمية وا. أشرف طه مشرف متفرغ في قسم الحاسوب وعدد كبير من الدارسين والدارسات.

وتطرق اللقاء إلى دور الجامعة وما تمارسه من خلال أهدافها وسياستها في التعلم عن بعد. وأشار المشاركون إلى أن التعليم الالكتروني أصبح ضمن أنظمة الجامعة الأساسية في التدريس معددين امثلة في هذا السياق.

من جهته بين أ.أشرف طه كيفية دخول الدارس إلى بوابته الالكترونية التي ينتقل من خلالها إلى صفحة المودل.

على صعيد آخر ، نظم قسم شؤون الطلبة بالتعاون مع قسم العلاقات العامة ومجلس الطلبة بمنطقة الوسطى التعليمية ندوة تثقيفية حول "أهمية التبرع بالدم " بالتعاون مع وكالة الإغاثة الدولية.

وحاضر في الندوة أ. ليلى درويش من مؤسسة " "MERLIN، وأ.محمد مزروع مسؤول العلاقات العامة في منطقة الوسطى التعليمية وأ. تامر خريس رئيس قسم شؤون الطلبة ، ولفيف من الدارسين والدارسات.

كما نظم قسم العلاقات العامة في منطقة شمال غزة وبالتنسيق مع مؤسسة مرلين ورشة عمل بعنوان " أهمية التبرع بالدم.وقد حضر الورشة أ. تامر العجرمي- منسق البرنامج في المؤسسة، وأ. شادي صالح – رئيس قسم شؤون الطلبة – أ. سهير حجازي – منسقة العلاقات العامة بالمنطقة، وعدد من الدارسين.

وفي منطقة رفح التعليمية، نظم قسم العلاقات العامة زيارة ميدانية إلى جمعية الثقافة والفكر الحر بمحافظة خانيونس وذلك بهدف التعاون مع المؤسسة حيث شاركت المنطقة بالمسابقة الثقافية السنوية التي يقيمها مركز التثقيف المجتمعي التابع للجمعية مع مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة.