وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فرنسي يزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 16:03 )
نابلس - معا - زار وفد فرنسي من مدينة ليل الفرنسية مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة.

حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة احمد ذوقان وأعضاء اللجنة عصام رياحي، يوسف حشاش، إبراهيم صقر، وعبد أبو حمدان.

وتحدث رئيس اللجنة احمد ذوقان مرحبا بالوفد الضيف وقدم لهم شرحا مفصلا عن الأوضاع المعيشية والصحية والتعليمية لسكان المخيم وتطرق إلى استهداف المخيم من قبل السلطات الإسرائيلية من خلال الاجتياحات المتكررة للمخيم والتي راح ضحيتها خلال انتفاضة الأقصى 200 شهيد شكلت ثلث شهداء المحافظة وهدم العشرات من البيوت بشكل كامل ومئات المساكن والمحلات بشكل جزئي إضافة إلى مئات المصابين والإعاقات جراء الإصابة بالرصاص وعن تواجد اكر من 350 أسير في السجون الإسرائيلية وتطرق إلى النشاطات والمشاريع التي تنفذها اللجنة للتخفيف من معاناة سكان المخيم والتي شملت إعادة تأهيل البنية التحتية للمخيم والتي دمرت أثناء الاجتياحات الإسرائيلية وتنفيذ مشاريع صحية واجتماعية وتعليمية وتوفير أماكن ترفيهية للأطفال.

وقام الوفد الضيف بزيارة ميدانية للمخيم اطلعوا من خلالها على أوضاع سكان المخيم وقاموا بزيارة إلى الحديقة التي قامت بإنشائها اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة للتخفيف من معاناة سكان المخيم.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الضيف اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة لاستقبالهم وأعربوا عن سعادتهم لزيارة هذا المخيم وهو اكبر المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.