وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة في الجامعة العربية الأمريكية حول الاقتصاد المبني على المعرفة

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 17:05 )
جنين - معا - عقدت دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة العربية الأمريكية ندوة للدكتور ماهر طلعت البرغوثي نائب رئيس الجمعية العربية للاقتصاد المعرفي بعنوان "الاقتصاد المبني على المعرفة" في قاعة مؤتمرات كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

وعقدت الندوة بحضور الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة والدكتور نور الدين أبو الرب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المستمر وخدمة المجتمع وعميد شؤون الطلبة، والمهندس عبد الباري مسلم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية، والدكتور سليمان العبادي عميد كلية العلوم الادارية والمالية، والدكتور أسامة سلامة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وفتحي اعمور مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية وطلبة الجامعة.

وركز الدكتور البرغوثي في الندوة على الاقتصاد المبني على المعرفة كونه الركيزة الأساسية نحو الانطلاقة الى المستقبل، من خلال مناقشة "نموذج الحكمة" الذي طوره الدكتور البرغوثي، والذي يميز بين البيانات والمعلومات والمعرفة والحكمة، كما تحدث عن أسس بناء المجتمع المعرفي القائم على التعلم المعلوماتي. وتناول أيضاً أسس الاقتصاد المعرفي القائمة على الابتكار والتعلم الذاتي والمستمر.

وأستعرض الدكتور البرغوثي البرنامج التنظيمي للجمعية العربية للاقتصاد المعرفي، اضافة الى المعرفة التي يمكن أن تقدمها في سبيل النهوض بالمجتمع باتجاه الاقتصاد المعرفي.

وفي نهاية الندوة قدم بعض التوصيات للجامعة العربية الأمريكية للاضطلاع بدور قيادي تجاه الاقتصاد المعرفي، كما أجاب عن أسئلة واستفسارات الحضور.