وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يفتتح المعرض التشكيلي الخاص للفنانة ابتسام دار عمار

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 21:36 )
رام الله-معا-افتتح رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، بعد ظهر اليوم، المعرض التشكيلي الخاص للفنانة ابتسام دار عمار، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مركز خليل أبو ريا للتأهيل، في مدينة رام الله.



وقال رئيس الوزراء في معرض تعقيبه على لوحات دار عمار:"لو كان لي أن اختار عنواناً للمعرض لكان "الأمل والإرادة"، فالأمل يصنع الإرادة، والإرادة تبعث على الأمل، وابتسام أرادت الحياة فاستجاب لها القدر، وشعبنا يريد الحياة ولابد أن يستجيب القدر"، وأضاف "أعتقد أن كل الفلسطينيين يجب أن يتعلموا من تجربة ابتسام التي تسلحت بالإرادة،إنها الإرادة التي يجب أن نمتلكها جميعاً كي نحقق هدفنا بالتحرر وإقامة دولة فلسطين المستقلة".



و شدد فياض على أهمية رسالة المعرض، وقال: أهم ما في الأمر هو روح الأمل التي تبثها ابتسام من خلال هذا المعرض إلينا جميعاً، فهي لم تستسلم لإصابتها بعد حادث مؤلم بالشلل الرباعي، فرسمت بيدها اليسرى، لتعكس إرادة قوية، هي تعبير عن الإرادة القوية وحب الحياة اللذين يتسلح بهما الشعب الفلسطيني في معركته من أجل التحرر والاستقلال.



وشارك رئيس الوزراء في إطلاق المعرض كل من محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، ورئيس بلدية البيرة جمال الطويل، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز أبو ريا، وعدد من أهالي المرضى.