وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لوزارة التربية والتعليم في سلفيت حول استخدام وتفعيل الملصقات لدى رياض الاطفال

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 21:33 )
سلفيت -معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، ورشة عمل حول استخدام وتفعيل الملصقات، وذلك ضمن مشروع تعزيز الممارسات الصحية لدى أطفال ما قبل المدرسة (أطفال الرياض) بدعم من منظمة اليونيسيف.

وافتتحت الورشة سعاد القدومي نائب مدير وزارة التعليم العام التي قدمت نبذة عن أهداف الورشة وبرنامجها.

وقالت ميسون السلوادي رئيس قسم رياض الأطفال، بأن قسم رياض الأطفال زود بالكتاب العالمي Facts for life من قبل تشاد بوتنغ الخبير الدولي في منظمة اليونيسيف، وقد تم اختيار المواضيع الصحية ومناقشة الرسائل الواردة فيها وترجمتها للصغار.

وأوضحت السلوادي أنه يجري حاليا ترجمة المادة المساندة للمواضيع التي تم اختيارها بهدف تجميعها في كتيبين يتم توزيعهما عند طباعتهما على رياض الأطفال المرخصة بهدف تسهيل مهمة تفعيل الملصقات.

وأكدت السلوادي أن فلسطين كانت سباقة إلى تفعيل المواضيع والأفكار الصحيحة الواردة في هذا الكتاب، لتزويد مشرفات ومديريات ومربيات الرياض بالواحات المتعلقة بالممارسات الصحية السليمة بهدف حماية أطفال ما قبل المدرسة.

وبعد ذلك تولى المصمم الجرافيكي شريف سمحان بالتعريف بالملصق من حيث عناصره ومؤثراته وأهداف استخدامه وكيفية تفعيل الأفكار فيه.

وشارك في الورشة مشرفات رياض الأطفال في مديريات الضفة، ومديرات رياض الأطفال الحكومية كما وحضرها علي أبو زيد مدير التعليم العام وعائشة باكير مديرة التعليم الخاص .