وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء مفتوح حول الحوار المجتمعي في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 12:02 )
نابلس- معا- نظمت جمعية أصدقاء فلسطين وبالتعاون مع جمعية المويلح- عرب الجرامنة في مخيم بلاطة، أمس، لقاءً مفتوحا حول الحوار المجتمعي.

وفي بداية اللقاء رحب رائد سناقرة باسم جمعية المويلح بالحضور، مبديا اهتماما بالتعاون المشترك مع المؤسسات الفلسطينية الناشطة، وعلى رأسها جمعية أصدقاء فلسطين في خدمة قضايا التنمية والمجتمع.

وقدم الاعلامي امين ابو وردة والذي ادار اللقاء نبذة عن جمعية أصدقاء فلسطين والتي إنطلقت من أجل تحقيق اهداف وتطلعات تصب ضمن خطط الجمعية المستقبلية، والمشاريع التي تنوي تنفيذها كونها جمعية شبابية تعمل على التعريف بالقضية الفلسطينية بأبعادها الثقافية والأجتماعية والفنية بعيدا عن الحزبية والفئوية.

وتم في اللقاء المفتوح طرح قضايا تعد مفاصل في النزاعات المجتمعية، سواء داخل الأسرة والمدرسة والاحياء والدولة والعالم بأسره، تسبب بنزاعات واختلافات مع التأكيد على اهمية الاصلاح والعمل على انهاء الخلافات.

وقدم بعض الحضور مداخلات عديدة انصبت حول الواقع المر حيث تسود نزاعات وخلافات يغلب عليها الطابع العشائري والشخصي، وجرى تقديم توصيات ينبغي الأخذ بها من اجل تحقيق المصالحة وانهاء الخلافات داخل المجتمع الواحد.

يشار إلى أن هذه اللقاءات تنفذها جمعية أصدقاء فلسطين بالتعاون مع الهيئة الأستشارية الفلسطينية، وبدعم من مؤسسة التعاون لحل الصراع ودورها في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة لكافة فئات المجتمع.