وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهندسان من النجاح يحصلان على اعلى نسبة تقييم 96% ووحدة النجاح للتوظيف تعلن عن دورة تدريبية رابعة

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 21:50 )
نابلس -معا- حصل كل من المهندس خليل عطاطرة والمهندس نبيل صبح على أعلى نسبة تقييمية في عملهم بلغت 96% ، وهما من خريجي قسم الهندسة المدنية في جامعة النجاح الوطنية، كانا قد التحقا في مطلع هذا العام للعمل في شركة ارابتك للانشاءات الهندسية في دبي.

وبارك الدكتور رامي حمدالله رئيس الجامعة، للمهندسين حصولها على هذه النسبة التقييمية العالية في العمل، مقدماً التهاني لكافة العاملين في الكلية على الجهد الكبير الذي يبذل في تأهيل الطلبة وإعدادهم .

واشاد د. حمدالله بالنتائج التقييمية العديدة التي تتلقاها ادارة الجامعة عن اداء خريجيها في مختلف القطاعات.

وعبر د. نبيل الضميدي عميد كلية الهندسة عن سعادته لسماع نسبة التقييم التي حصل عليها الطالبان من خريجي كلية الهندسة، شاكراً الهيئتين الاكاديمية والادارية على الجهود التي يبذلونها في تدريب الطلبة وتدريسهم، داعيا المؤسسات والشركات للالتقاء بطلبة الكلية الخريجين في يوم التوظيف الهندسي الذي تعكف الكلية اقامته يوم الاثنين الموافق 12/6/2006.

من ناحية أخرى بدأت وحدة النجاح للتوظيف الدورة التدريبية الرابعة السبت الموافق 27/5/2006 بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل"، وقد سجل للدورة ثلاثون طالبا وطالبة من خريجي جامعة النجاح من تخصصات مختلفة.

واضافت وحدة الانتاج ان مدة الدورة خمسة عشر ساعة، يقوم بالتدريس فيها أساتذة متخصصون في مجالات مختلفة من الجامعة، وتغطي مواضيع مختلفة من بينها: كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية الاستعداد لاجراء مقابلات العمل، وأهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وإدارة الوقت، وعلاقة الموظف بمسؤوله وبجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وإدارة المكتب، وأهمية اللغة في الاتصال والتواصل واللباس المناسب للعمل، ومواضع أخرى ذات علاقة.

وتجدر الاشارة الى أن وحدة النجاح للتوظيف قد شهدت تقدماً ملحوظاً في العمل خلال الشهرين الماضيين تتعلق في حصول أعداد من خريجي جامعة النجاح على فرص عمل في عدد من المؤسسات والشركات داخل الوطن وخارجه، بالاضافة الى تلقيها العديد من الاتصالات من شركات ومؤسسات خارجية بالخصوص، وهناك عدد كبير من الطلبة ممن قاموا باجراء مقابلات عمل وينتظرون نتائج تلك المقابلات.

وعبر الاستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف عن سعادته لسير العمل في الوحدة وعن رسائل الشكر والتقدير التي يتلقاها من العديد من ارباب العمل والذين يرون في إنشاء الجامعة لوحدة التوظيف مصدراً مهما في الوصول الى خريجي الجامعة ومنحهم فرص عمل.

وفي رسالته للطالبين المهندسين عطاطرة وصبح هنأ دراغمه الطالبين على تميزهما في العمل داعياً اياهما لتحقيق مزيد من النجاحات وأن يكونوا سفراء خير لها، وأن يعملا حسب استطاعتهما في مساعدة عدد من زملائهم في الحصول على فرص عمل في مكان تواجدهم.

وناشد د. محمد حنون نائب الرئيس للشؤون الادارية، طلبة الجامعة الخريجين لضرورة التسجيل لهذه الدورة والتي تعقد برسوم رمزية، وذلك لأهميتها في صقل شخصية الطالب الخريج، ولمساعدته في الحصول على فرصة عمل مناسبة، مناشداً المؤسسات والشركات للاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها وحدة التوظيف في الجامعة.