وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة التغيير والإصلاح تنظم لقاء جماهيريا مع أهالي المواصي

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 12:52 )
غزة- معا- نظمت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بالتعاون مع العلاقات العامة لحركة المقاومة الإسلامية حماس لقاءً جماهيرياً مع أهالي المواصي غرب مدينة خان يونس تحت عنوان "التواصي والتواصل" ضمن سلسلة التواصل مع الجماهير.

وحضر اللقاء النواب د. يونس الأسطل وأ. يحيى موسى و"مدير مكتب النواب" أ. عبد الله الأسطل و. محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس, بالإضافة إلى مئات المواطنين والوجهاء مخاتير العائلات بالمواصي.

من جهته شكر النائب أ. يحيى موسى أهالي المواصي على استقبالهم للنواب, وأكد العبادسة أن دخول حماس في المعادلة السياسية لم يكن من أجل المكاسب المادية، ولكن من أجل المحافظة على الثوابت وقطع الطريق أمام المفرطين في قضية فلسطين، موضحا كيف ضحى النواب بأبنائهم شهداء, واعتقل العديد منهم، كوسيلة للضغط عليهم للاعتراف بإسرائيل.

وأوضح النائب أ. يحيى موسى "أن الوضع تحسن في كافة المعايير خلال السنوات السابقة حيث صمودنا أمام أقوى قوة في العالم, وأضاف الآن إسرائيل تعاني من أزمة في علاقاتها الخارجية بسبب صمود هذا الشعب وتمسكه بالمقاومة".

ومن جانبه أكد د. يونس الأسطل أن الوضع الفلسطيني وخاصة في غزة تغير كثيرا موضحا كيف كانت الأوضاع قبل أربع سنوات والأوضاع حاليا, مؤكدا أن الحكومة في غزة لا تقبل المال المسيس ولا إقراض الأموال وأضاف أن الوضع الأمني في القطاع أفضل حالا عن الأعوام السابقة حيث انتهى الفلتان الأمني بلا رجعة.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب الأسئلة للنقاش مع النواب ورئيس البلدية، حيث أكد م. محمد الفرا "رئيس البلدية" أن البلدية أنجزت العديد من المشاريع، منها: إعادة تأهيل الشوارع واستكمال مشروع الصرف الصحي, مضيفا أن البلدية لديها العديد من المشاريع الممولة، ولكن الحصار وعدم وجود مواد بناء يعيق تنفيذ المشاريع, وأكد الفرا أن البلدية ستنظم هذا العام أماكن الاستراحات في شاطئ البحر وتخصص أماكن للناس فقط.