وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تنظم احنفالا بمناسبة انطلاق حملة مكافحة سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 12:49 )
نابلس- معا- أقامت مديرية صحة محافظة نابلس بحضور ممثلين عن كل من محافظة نابلس وجامعة النجاح الوطنية وبلدية نابلس ودائرة صحة وتنمية المرأة في وزارة الصحة، في صالة القلعة بمدينة نابلس احتفالا بمناسبة اطلاق حملة مكافحة سرطان الثدي وبحضور عدد من الفعاليات النسائية في المحافظة يقدر ب 200 سيدة.

ورحب الدكتور خالد قادري مدير صحة محافظة نابلس بالحضور وأكد على واقع سرطان الثدي في فلسطين والاستراتيجيات المتبعة في مكافحة المرض من خلال الإحصائيات والحقائق الطبية، حيث أدار الحفل احمد سماعنة رئيس قسم التثقيف و التعزيز الصحي في صحة نابلس.

كما تحدثت مدير عام صحة وتنمية المرأة في الوزارة الدكتورة سوزان عبده عن الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة للمرأة بشكل خاص والتي من خلالها يتم تشخيص ومتابعة الحالات المرضية.

ومن جهته القى الاستاذ غسان المصري ممثلا عن محافظة نابلس كلمة بين من خلالها أهمية الحدث واتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار المشكلة.
وأشارت الدكتورة سمر غزال نائب عميد كلية الطب في جامعة النجاح عن الأبعاد الصحية والأثار المترتبة وعن دور المؤسسات في التوعية اللازمة لرفع مستوى المعرفة لدى الفئات المستهدفة.

وتحدثت رفيف ملحس ممثلة عن بلدية نابلس عن دور البلدية بأقسامها المعنية في عملية التوعية في المدينة.

وخلال المحاضرة التي ألقتها الدكتورة أميرة الهندي حول سرطان الثدي بينت مسببات المرض وأهمية الفحص الذاتي وطرق الوقاية والعلاج كما تم عرض فلم حول سرطان الثدي والذي تم إنتاجه من قبل دائرة التثقيف والتعزيز الصحي في وزارة الصحة.

وفي الختام تم عرض قصة واقعية لسيدة أصيبت بالسرطان تحدثت عن المعاناة التي مرت بها.