وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تنهي إجراء امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع الضفة

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 16:38 )
غزة-معا- أكد أ.مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة أن إجمالي عدد طلبة الثانوية العامة في فلسطين والمسجلين لدى الوزارة بلغ 86487 مشتركا منهم 27694 مشتركا في المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) موزعين على الفروع العلمي والعلوم الإنسانية والمهني و 9000 مشترك في الدراسات الخاصة، فيما وصل عدد الطلاب في المحافظات الشمالية ( الضفة الغربية ) إلى 49793 مشتركا.

واشار إلى أن الوزارة المقالة أصدرت جدول امتحان الثانوية العامة حيث سيبدأ صباح يوم السبت الموافق 12/6/2010م .

وحول التنسيق مع الوزارة في الضفة قال شرف :إن العمل في امتحانات الثانوية العامة موحد وعلى درجة عالية من المسئولية والالتزام الوطني وذلك من منطلق حرص الوزارة المشترك في جناحي الوطن على مصلحة أبنائنا وتأمين مستقبلهم"، مبينا أن هناك توافقاً من أجل استمرار التنسيق من البداية وحتى إجراء الامتحان وإعلان النتائج .

ولفت شرف إلى أن شهادة الثانوية العامة تتمتع باحترام ومصداقية عالية في جناحي الوطن على المستوى المحلي والإقليمي والدولي منذ قدوم السلطة، مؤكدا حرص الجميع على استمرارية هذا التقدير.

وأوضح شرف أن هذا العام لن يشهد حذفاً جديداٍ لأيًّ من مواد المنهاج، وعزا ذلك إلى استقرار دوام الطلاب الذي انعكس على رفع مستواهم التحصيلي في جناحي الوطن وهذا ما سيؤثر بشكل أفضل على مستواهم .

وأردف قائلا :"إن العام الماضي شهد ظروفا صعبة جدا نتيجة الحرب في غزة و اعتداءات المستوطنين والإجتياحات في الضفة بخلاف هذا العام الذي يشهد استقرارا أفضل في دوام الطلاب"، مشيرا إلى بعض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والمتعلقة بطبيعة الأسئلة وامتحان اللغة الإنجليزية حيث تم حذف القطعة الخارجية، وكتابة موضوع واحد فقط وهذا لمصلحة الطلبة.

وفي موضوع مشاركة الأسرى في امتحانات الثانوية العامة والتي حرموا منها العام الماضي قال شرف أن الوزارة تعطى مشاركة الاسرى لامتحان الثانوية العامة في المعتقلات الإسرائيلية أولوية وأهمية كبرى، مبينا أنه يتم متابعة هذه القضية من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الأسرى ، وشدد على حرص الوزارة وترقبها للردود الايجابية التي تسمح بمشاركتهم هذا العام، موضحا أنه بمجرد وصول الرد الإيجابي ستقوم الإدارة العامة بعمل برنامج خاص وامتحان خاص للأسرى.