وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الشيوعية في سخنين تستضيف جمال طربيه بمحاضرة حول يوم الأرض

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 17:03 )
القدس -معا- استضافت الشبيبة الشيوعية في سخنين، نهاية الأسبوع المنصرم ، محاضرة حول يوم الأرض الخالد، قدمها الرئيس الأسبق لمجلس سخنين المحلي، المناضل جمال طربيه، من صنّاع يوم الأرض.

وكان قد افتتح المحاضرة عضو قيادة فرع الشبيبة، حسين أبو يونس، فقال أن الشبيبة تواصل إحياء ذكرى يوم الأرض من خلال النشاطات المختلفة نظرا لأهمية هذه المناسبة الوطنية.

واما طربيه فقد قدم محاضرة استعرض من خلالها، بالتفاصيل الدقيقة، الظروف السياسية التي سبقت يوم الأرض، والاستياء العارم من سياسات المصادرة، وكيف تم تأسيس لجنة الدفاع عن الأراضي بمبادرة من الحزب الشيوعي، وتوقف طربيه بشكل خاص عند الاجتماع الذي بادرت له السلطة في 25.3.1976 للجنة الرؤساء العرب بهدف إفشال يوم الأرض وكيف تم إفشال هذه المؤامرة وانجاح الاضراب، بإصرار من القائد الشيوعي الخالد توفيق زياد وإلى جانبه طربيه وعدد من الرؤساء الوطنيين الذين لم تثنهم تهديدات السلطة.

وأنهى طربيه كلمته بنداء حار على كوادر الشبيبة الشيوعية بالحفاظ على خط الحزب الشيوعي المثابر بالدفاع عن الناس وقضاياهم العادلة ودعا إلى توسيع ورص الصفوف وإلى نبذ الظواهر الدخيلة في المجتمع العربي كالعنف وغيره.

كما قدّم ماجد أبو يونس، مركّز سكرتارية الحزب الشيوعي، مداخلة حول يوم الأرض واهميته بالنسبة للجيل الشاب اليوم، علما أن أبو يونس كان سكرتيرا لفرع الشبيبة في سخنين في فترة يوم الأرض.

وتتواصل لقاءات الشبيبة التثقيفية باستضافة الكاتب محمد نفاع، الأمين العام للحزب الشيوعي الاسرائيلي والذي سيقدم مساء اليوم الأحد في سخنين محاضرة حول أبرز المواقف النضالية في مسيرة الحزب الشيوعي في البلاد.

ومن المقرر ايضا أن يعقد الاجتماع السنوي الموسع للشبيبة يوم الخميس القادم لانتخاب هيئات الفرع والانطلاق بكل قوة نحو التحديات والنشاطات القادمة.