وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: دخول عدد من المعدات الثقيلة لصالح مصلحة بلديات الساحل

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 19:35 )
غزة - معا - افادت مصلحة مياه بلديات الساحل أنها تمكنت من إدخال عدد من المولدات الكهربائية، عبر معبر كرم أبو سالم في رفح جنوب القطاع، إضافة إلى دخول قطع غيار ورافعة وذلك لصالح عدد من المشاريع.

وأشار المهندس منذر شبلاق مدير عام المصلحة الى أنه تم إدخال أربع مولدات كهربائية بقوة تتراوح بين 110KVA و220KVA وذلك لتركيبها في مرافق المياه والصرف الصحي حسب الحاجة .

ولفت إلى أنه تم أيضاً إدخال آلية رفع ( Forklift ( لمخازن المصلحة عن طريق مورد محلي وبتمويل من البنك الدولى منذ عام 2007.

وقال م. شبلاق:" إنه تم إدخال المولدات الكهربائية مع قطع غيار وذلك ضمن مشروع ممول من البنك الدولى لخدمة مولدات المنشآت المائية في قطاع غزة ومن المقرر أن يتم إدخال المزيد من المعدات وقطع الغيار خلال الايام القادمة ".

وأعرب م. شبلاق عن شكره لكل من ساهم في تمكين المصلحة من إدخال هذه المعدات التي تحتاجها المشاريع الحيوية والهامة التي تنفذها المصلحة لتطوير الواقع المائي خاصة سلطة المياه الفلسطينية ومكتب المنسق الخاص للشئون الإنسانية ( OCHA ) والبنك الدولي واللجنة الرباعية

ودعا مدير عام المصلحة المؤسسات الدولية والمجتمع الدولى إلى المزيد من الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل رفع الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة منذ أربع أعوام كما دعا إلى السماح بادخال المعدات اللازمة للصيانة والتشغيل الضرورية لضمان استمرار منشآت المياه والصرف الصحي في العمل وعدم إنهيارها، إضافة إلى تنفيذ المشاريع التى توقفت نظراً لعدم توفر المعدات اللازمة.