وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية المقالة تستعرض انجازاتها خلال أربع سنوات من الحصار

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 19:22 )
غزة-معا- قالت وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة إن الأوضاع الاجتماعية في القطاع تفاقمت وازدادت سوءا نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من أربع أعوام مشيرةً إلى ارتفاع معدلات و معدلات البطالة والفقر بشكل جنوني نتيجة توقف الحياة الاقتصادية بالكامل .

وأشارت الوزارة المقالة إلى أن آخر الإحصائيات تشير إلى ارتفاع البطالة بمعدل 65%, ومعدل الفقر 80% في قطاع غزة, كما أصبح 85% من السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية المقدمة من الاونروا والجمعيات الخيرية المختلفة.

في ضوء ذلك قالت الشؤون المقالة إنها استطاعت أن تخطو خطوات واسعة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني بغزة , على الرغم من الظروف الصعبة التي نعانيها حيث قدمت معونات مالية لكل من شريحة العمال وشهداء الفلتان الأمني والعديد من الأسر التي تعاني أوضاعاً اجتماعيةً صعبة.

كما قدمت العديد من المعونات للمتضررين من العدوان الإسرائيلي على القطاع حيث بلغ إجمالي المساعدات النقدية ما يزيد عن 44 مليون دولار ومجموع الأسر المستفيدة ما يقارب 51 ألف أسرة مستفيدة إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى للأطفال.

وأفادت الشؤون بأنه تم الانتهاء من الحملة الوطنية للمسح الشامل للأشخاص لذوي الإعاقة في كافة محافظات القطاع وحوسبة البيانات تمهيداً لتفعيل قانون حقوق المعاق رقم 4 لسنة 1999.