وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دوري السلة : حطين يهزم العمل والمتصدر يواصل تألقه

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 11:03 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - افتتحت اليوم الجولة الاولى من مباريات الاسبوع الثامن في الدوري الممتاز بكرة السلة حيث جرت على صالة ماجد اسعد بالبيرة مبارتان جمعت الاولى حطين والعمل وانتهت لصالح حطين فيما فاز في اللقاء الثاني متصدر الدوري دلاسال القدس على الراعي الصالح بالنتيجة 83/66 فيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين .

المباراة الاولى : حطين + العمل الكاثوليكي
الربع الأول :بدأ سعد دروزة بإحراز اول نقطتين لحطين اتبعها الأجنبي بنقطتين بالمقابل لعب شادي بهنان ومرر بذكاء الى الاجنبي ليحرز نقطتي العمل وسجل للعمل اسامة خليلية ثلاثية جميلة، ظهر لاعبو حطين اكثر تركيزا ليتقدم في الدقيقة الخامسة 16 /10 وواصل شادي التكروري تألقه في التوزيع لفريقه والتسجيل بالمقابل سجل للعمل اسامة خليلية ومن خلفه الاجنبي وشادي بهنان لينتهي الربع لصالح حطين بالنتيجة 24/20.

الربع الثاني : لعب حبش الصغير بذكاء في التمرير والاختراق بالمقابل ظهر التعاون واضحا بين التكروري واجنبي حطين ونشط فريق العمل وحقق عيسى قراعة اول تقدم للعمل في الدقيقة السادسة 28/27 لكن التكروري احرز ثلاثية جميلة وتعادل الفريقان 32/32 من المجموع العام وبقي اللعب سجالا سلة بسلة بين الفريقين لينهي العمل الربع لصالحه بالنتيجة 20/16.

الربع الثالث :بدأ هذا الربع بتعادل الفريقين 40/40 وسجل شادي بهنان اول نقطتين للعمل ورد التكروري بثنائية ، وقد سجل اجنبي العمل اول تغميسة وبعدها سار اللعب رتيبا سلة هنا واخرى هناك واضاع بهنان العديد من الكرات لفريقه مما افقد فريقه الكثير من النقاط مما أعطى حطين تقدما بالنتيجة 22/16.

الربع الرابع : بدأ حطين اكثر نشاطا وتركيزا وامتاز اسامة خليلية من العمل وسجل ثلاثية جميلة ، كذلك كان للتكروري نصيب بتسجيل ثلاثية ، وتقدم حطين بالدقيقة 5 من الربع 14/7 وكان الفارق من المجموع العام 13 نقطة وواصل حطين تألقه مع انكماش فريق العمل وفاز حطين في الربع 24/22. وانتهت المباراة بفوز حطين بالنتيجة 86/78 .
الحكام : فؤاد كنعان ، عنان دراغمة، جريس الحذوة
سجلها: مفلح عقل ، ميقاتي ابراهيم نواورة ، 24 رباح رباح
المراقب الفني عزيز طينه

المباراة الثانية : دلاسال القدس + الراعي الصالح
الربع الاول :بدأ الفريقين هذا الربع بعدم جدية وبدون لمحات فنية لمدة 3 دقائق احرز عبد القادر حجازي الثلاثية الاولى للراعي الصالح وبدأ دلاسال ينظم صفوفه مع تراجع واضح في اداء الراعي واحرز حجازي ثلاثية اخرى للراعي وهي الحسنة الوحيدة للراعي في هذا الربع لينتهي لصالح دلاسال بالنتيجة 18/11.

الربع الثاني : بداية موفقة لدلاسال بدأها بخمسة نقاط متتالية وسجل اجنبي الراعي ثلاثية جميلة قابلها رفيدي بثلاثية مماثلة وثلاثية اخرى من حجازي للراعي ليقلص الفارق لكن اجنبي دلاسال لم يعجبه الحال وسجل ثلاثية رائعة وكان هذا الربع اكثر جمالا من سابقه من حيث الاختراق والتمرير والتسديد واعتمد الفريقان على الرميات الثلاثية وانتهى بالتعادل 16/16.

الربع الثالث : بدأ الفريقان الربع سلة بسلة ثلاثية بثلاثية مع تألق لفريق دلاسال ، اذ تألق سري عامر في الاختراق والتصويب لاكثر من نقطة ليتسع الفارق فيما بينهما وتسابق لاعبي دلاسال في احراز الثلاثيات وبرز حسان عوض وحازم خطاب وتلي رفيدي لينتهي الربع لصالح دلاسال 31/18.

الربع الرابع : كان هذا الربع متوسط الاداء من الفريقين وحتى الدقيقة السادسة لم يسجل الفريفان اكثر من عشرة نقاط ، أشرك مدرب دلاسال البدلاء في مقعد الاحتياط ، لعب الراعي برجولة اكثر في هذا الربع لكن الوقت لم يسعفه اذ سجل مراد ثلاثية ليطمئن دلاسال بنتيجة المباراة ويفوز الراعي بهذا الربع 21/18. وينتهي اللقاء لصالح دلاسال 83/66 .
وبهذا يكون فريق دلاسال قد أكمل الأسبوع الثامن بالعلامة الكاملة من النقاط ويواصل تصدره لبطولة الدوري حتى نهاية الاسبوع الثامن .

الحكام : مفلح عقل وعنان دراغمة وابراهيم نواورة
سجلها : جريس الحذوة ووقتها فؤاد كنعان ، 24 رباح رباح
المراقب الفني عزيز طينة
حضر اللقاءين : رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد محمد زيادة .

مباريات الاثنين 12/4/2010
عيبال + ارثوذكسي رام الله - 6.30 صالة الفارعة
تراسنطة + ابداع - 6.30 صالة ماجد اسعد
ارثوذكسي بيت لحم + اهلي القدس 8.30 ماجد اسعد