وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى يجتمعان برئيسة الوكالة الكندية

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 16:58 )
رام الله -معا- اجتمع وزير العدل د.علي خشان ورئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار فريد الجلاد من جهة ومارغريت بيغس رئيسة الوكالة الكندية للتنمية الدولية "سيدا" وليز فيلياترو مسؤولة منطقة شرق أوسط اوروبا والمغرب وشون بويد مسؤول البرامج في الوكالة الكندية وديفيد فوكسل مدير برنامج التعاون في الممثلية الكندية وجريم مكنتير ممثل كندا لدى السلطة الوطنية من جهة ثانية وذلك في مقر وزارة العدل.

وتقدم كل من وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى بالترحيب بالسيدة مارغريت والوفد المرافق لها وأثنوا على تعاون الوكالة الكندية للتنمية الدولية وعلى الدعم الكبير الذي تقدمه بهدف انجاح المشاريع المقدمة من مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل الأمر الذي من شأنه أن يسهل مهمة قطاع العدالة ويعزز من قدراته و كفاءته باتجاه تكريس مبدأ سيادة القانون وتمكين هيبة القضاء .

من جانبه أكد وزير العدل د. علي خشان على أن وزارة العدل تسير بخطى ثابتة في لعب دورها المحوري والرئيسي في إطار خطتها في قطاع العدالة والهادفة الحفاظ على استقلالية القضاء وتعزيز قدراته بالإضافة إلى تمكين وتعزيز قدرات جميع مرافق العدالة .

وأضاف د.علي خشان وزير العدل أن الوزارة باتت على يقين أن العلاقة مع جميع أطراف قطاع العدالة تنطلق من قاعدة الشراكة وصولا لأفضل المستويات بالنتائج المرجوة والمتوقعة على مستوى قطاع العدالة على الإطلاق .أما رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار فريد الجلاد الذي أكد أن مجلس القضاء متناغم مع وزارة العدل و يقدر عاليا جهود وزارة العدل في تعزيز استقلال القضاء، مشددا أن مجلس القضاء الأعلى بالتنسيق والتعاون حول النهوض بقطاع العدالة و استقلال القضاء.

وعلما بان الوكالة الكندية للتنمية الدولية تدعم قطاع العدالة في العديد من المشاريع، مثل بناء قصر العدل في رام الله والمجمعات العدلية في محافظات الخليل وطولكرم والمركز الوطني للطب الشرعي بالاضافة الى مشروع شراكة لدعم أداء النيابة العامة .

وقد حضر اللقاء الى جانب وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الاعلى كل من عضو مجلس القضاء الأعلى المستشار خليل قراجة وكيل وزارة العدل وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي عزت الراميني ومدير عام ديوان الوزير رولا معايعة ومدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام سامر شرقاوي.