وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان يزور قرى شمال شرق القدس

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 23:58 )
القدس - معا - استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني اليوم في مكتبه وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم، وعلي عامر رئيس وحدة الجدار والاستيطان، وجميل البرغوثي رئيس وحدة القدس واللاجئين، بحضورنائب محافظ القدس عبد الله صيام.

ورحب المحافظ الحسيني بوفد الوزارة وقدم لهم شرحا وافيا عن الاوضاع التي تعيشها محافظة القدس في ظل الهجمة الاسرائيلية والمضايقات اليومية التي تعيشها المدينة المقدسة.

واكد الوزير غنيم حرص الحكومة على توفير حياة كريمة وظروف معيشية طيبة لكافة المواطنين لمواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية، مؤكدا أن المناطق المستهدفة المحيطة بالقدس على رأس سلم أولويات الحكومة,كما دعا الى ضرورة توفير كافة متطلبات الدعم لصمود الأهالي وثباتهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى طردهم من أراضيهم ومصادرتها لصالح بناء المستوطنات.

ورافق نائب المحافظ عبد الله صيام الوزير غنيم والوفد المرافق بجولة لعدد من قرى وبلدات شمال شرق مدينة القدس، شملت بلدات الرام، وجبع، وحزما، وعناتا، ومخماس, وتم التباحث الى احتياجات المواطنين وسبل التخفيف من معاناتهم المتواصلة نتيجة جدار الفصل ، وقام بجولة على عدد من المناطق التي تمت فيها مصادرة أراضي لصالح بناء جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان.

وفي بلدة جبع، عقد الوزير غنيم لقاء موسعا بحضور محافظ القدس ورؤساء مجالس القرى الخمس التي زارها إضافة إلى أعضاء من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وجمع غفير من المواطنين، حيث استمع لهموم ومشاكل المواطنين جراء ما تعانيه القرية وأهلها من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، إضافة إلى مشكلة الكسارات المجاورة للقرية وتأثيراتها على البيئة والمواطنين , واعدا بنقل مطالب واحياجات المواطنين وتذليل العقبات وايجاد الحلول المناسبة.