وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان ترفيهي للأطفال في قرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 12:06 )
القدس- معا- نظم مركز المنطار للثقافة ومؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري، مهرجانا ترفيهيا للأطفال في قرى شمال غرب القدس وذلك ضمن فعاليات يوم الطفل الفلسطيني.

وجاء المهرجان الذي شارك فيه 350 طفلا من ثمانية قرى في منطقة شمال غرب القدس بهدف إضفاء أجواء من المرح والفرح لدى الأطفال والخروج من حالة الضغط التي يعانيها الطفل في تلك المنطقة، فيما شمل الأطفال من عمر 7-13 عاما، وتضمن العديد من الفقرات، بدأت بإستقبال الأطفال ونظام المجموعات.

وتخلل المهرجان نشاطات لا منهجية للأطفال قدمها مجموعة من متطوعي جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وقدم المشرفين على الحفل المسابقات الثقافية للمجموعات، فيما نظمت العديد من المسابقات للأطفال المشاركين.

وعرض خلال المهرجان فيلم سلينا الغنائي الذي يتطرق الى الامور الاجتماعية للإناث في حين تم تنفيذ مجموعة من الألعاب الشعبية والترفيهية مع الذكور، فيما أختتم اليوم بتوزيع مجموعة من القصص والهدايا على الأطفال المشاركين.

وأبدى ذوو الأطفال المشاركين عن سرورهم بهذا اليوم الترفيهي، مؤكدين على ضرورة الإستمرار بتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تبعث روح الأمل والتفاؤل لدى الأطفال، وتعمل على تشجيعهم للإهتمام بالتعليم ومستقبلهم.