وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جراء الديون : بلدية نابلس تحذر من قطع الشركة القطرية الاسرائيلية للكهرباء عن المدينة وتأخر صرف رواتب موظفي البلدية

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 11:13 )
نابلس- معا- حذر المهندس مهدي الحنبلي نائب رئيس بلدية نابلس للشؤون الإدارية والمالية من امكانية قطع الشركة القطرية الاسرائيلية للكهرباء عن مدينة نابلس وذلك في حال عدم سداد المواطنين لمستحقات الكهرباء, مشيرا إلى ان ديون الكهرباء بلغت 122 مليون شيقلا، ومن هذا الدين مبلغ 28 مليون شيكلا للشركة القطرية الإسرائيلية، وهناك مخاوف من إمكانية قطع الشركة للكهرباء، مما سينتج عنه وضع خطير.

وقال الحنبلي انه في ظل الضائقة المالية بدا يتراجع الوضع الاقتصادي وهذا يؤثر على البلدية، حيث بلغت مستحقات البلدية على المواطنين 187 مليون شيقلا.

ودعا الحنبلي المواطنين لتسديد ما عليهم كي تقدم البلدية خدماتها وتقلص حجم الدين, مضيفا "انه سبب تخلف المواطنين عن التسديد ما عليهم من مستحقات مالية للبلدية فان حجم الجباية تراجع، وبالتالي لم يتوفر لدى البلدية لغاية اليوم الإمكانية لدفع رواتب الموظفين في المحدد لذلك" وأوضح: "سيتأخر دفع الرواتب لموظفي البلدية حوالي عشرة أيام بسبب ذلك".

وحول المشاريع والدعم الخارجي قال الحنبلي أن البلدية أحدثت اختراقات في المساعدات الخارجية، حيث توافدت الوفود الأجنبية على البلدية منذ تسلم المجلس البلدي لمهامه، وقال الحنبلي:"خلال لقاءنا معها أوضحنا أن الحركة الإسلامية خاضت الانتخابات على أساس الإصلاح وتقديم الخدمات، ويضم المجلس مختلف الكفاءات والتخصصات المهنية.

ونوه الحنبلي إلى أن المجلس يبحث عن مصادر دعم مختلفة وقد جاءت زيارة رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش على هذا الأساس, موضحا أن هنالك مؤسسات ألمانية أعطت وعدا بتقديم مساعدات مباشرة في مشاريع الصرف الصحي.

من جهة أخرى أنهت لجنة التأمينات العامة في بلدية نابلس برئاسة عضو المجلس البلدي غسان الجوهري معظم الملفات العالقة مع شركات التامين.

جاء ذلك خلال لقائين منفصلين مع شركة ترست العالمية للتأمين والمجموعة الأهلية للتأمين. .