وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المرأة الرياضية تستعد لبطولة "الأقصى الأولى" لألعاب القوى في غزة

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 15:22 )
غزة - معا - محمد حجاج - تواصل لجنة المرأة الرياضية التابعة للجنة الاولمبية الفلسطينية الترتيبات و التحضيرات النهائية لإطلاق بطولة "الأقصى الأولى" لألعاب القوى للفتيات في المحافظات الجنوبية المقرر إطلاقها يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر ابريل الجاري.

وكانت اللجنة قد عقدت مساء السبت اجتماعا في مقر اللجنة بمبنى الاولمبية بغزة مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وبحضور جميع عضوات اللجنة من اجل إقرار تلك الترتيبات ومناقشتها.

وتقرر خلال الاجتماع كذلك إشراك محكمات العاب قوى إلى جانب حكام اتحاد العاب القوى المعتمدين كبادرة لتعزيز الدور التحكيمي النسوي في اللعبة مستقبلا
كما تقرر أن تنطلق البطولة على ملعب نادي الشمس الرياضي جنوب غرب مدينة غزة وبمشاركة مديرية التربية والتعليم في محافظات قطاع غزة , وقد رشحت كل مديرية ثلاث مدارس , ومن كل مدرسة تم ترشيح ثلاث طالبات للمشاركة في البطولة التي تعد الأولى في مجال رياضة العاب القوى للفتيات .
وتتضمن البطولة إقامة الأنشطة التالية
- سباق المضمار /80م /300م/1000م
- العاب الميدان دفع الجلة- الوثب الطويل
وتجدر الإشارة إلى هذه البطولة هي ثاني بطولات لجنة المرأة الرياضية حيث كانت الفعالية الأولى إقامة بطولة الأمل لتنس الطاولة في ديسمبر من العام الماضي .
من جهة أخرى تتابع لجنة المرأة التحضير لورشة العمل حول تفعيل الرياضة النسوية في قطاع غزة كما تواصل اللجنة تحضيراتها للبطولة كرة الطاولة لمؤسسات التعليم العالي في محافظات غزة .